عموتة يعترف بصعوبة اختيار تشكيلة المنتخب المغربي في كأس العرب

حرر بتاريخ من طرف

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، جاهزية العناصر الوطنية للفوز في أول مباراة أمام المنتخب الفلسطيني، الأربعاء 1 دجنبر 2021، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات كأس العرب.

وقال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، في ندوة صحفية، الثلاثاء 30 نونبر 2021، إنه وجد صعوبة كبيرة في اختيار التشكيلة الرسمية التي ستخوض المباراة الأولى في بطولة كأس العرب أمام المنتخب الفلسطيني.

وأشار عموتة إلى أن جميع لاعبي المنتخب الوطني المغربي لديهم تجربة كبيرة، تخول لهم الذهاب بعيدا في هذه المنافسة العربية، مشيرا إلى أن أغلبهم سبق له اللعب للمنتخب الوطني الأول، وبالتالي، فإنهم قادرون على المنافسة، مبرزا: “جميع اللاعبين لديهم طموح كبير، ومن ليس لديه طموح، لا مكان له بيننا”.

وأضاف عموتة: “الالتزام أهم شيء من أجل الذهاب بعيدا في هذه البطولة، حاولنا الاشتغال على الجزئيات بسيطة، لأنها هي التي ستخول لنا الذهاب بعيدا في هذه البطولة، ركزت على الالتزام والفاعلية الهجومية”.

ونفى عموتة وفق ما نقله موقع الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة، أن يكون هناك ضغط على المنتخب الوطني المغربي في البطولة الحالية، بحكم أنه فاز بآخر نسخة أقيمت في المملكة العربية السعودية سنة 2012، مبرزا: “المنتخب المغربي فاز بآخر نسخة، ولكن الظروف السابقية مختلفة عن الظروف الحالية، وحتى ظروف البطولة الحالية مختلفة تماما عن الظروف السابقة”.

وتحدث عموتة عن المنتخب الفلسطيني وقال: سنواجه منتخبا عنيدا، وأتوقع أننا سنجد أمامه صعوبات كبيرة للفوز أمامه، خاصة وأنه يضم لاعبين ممتازين، يتميزون بقدرات بدنية عالية”.

يذكر أن مباراة المنتخب الوطني المغربي، الأربعاء 1 دجنبر 2021، ستجرى في ملعب “الجنوب”، في وسيديرها الحكم النيوزلندي مات كونجير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة