عموتة يستعد لادماج لاعبين جدد في تشكيلة المنتخب أمام السعودية

حرر بتاريخ من طرف

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إنه حريص على منح الفرصة لجميع اللاعبين لخوض مباريات كأس العرب، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى “تدوير” التشكيلة أمام المنتخب السعودي، الثلاثاء 7 دجنبر 2021.

وأشار الحسين عموتة، في ندوة صحفية، الاثنين 6 دجنبر 2021، إلى أنه يتطلع إلى “تدوير” تشكيلة المنتخب المغربي، في المباراة المقبلة أمام المنتخب السعودي، من خلال منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المبارتين السابقتين.

وأضاف عموتة: “بعد مبارتين قدمنا خلالهما مجهودا بدنيا وذهنيا عاليا، حاليا نفكر في تدوير الفريق من أجل منح الفرصة لباقي اللاعبين، كنا نقوم بـ5 تغييرات في كل مباراة، في إطار منح الفرصة لجميع اللاعبين، حتى يكونوا جاهزين للمباريات الحاسمة، لأنه في مثل هذه المباريات، يجب على جميع اللاعبين أن يكونوا جاهزين”.

وشدد عموتة على أن الهدف من مشاركة المنتخب المغربي في هذه البطولة، “بلوغ المباراة النهائية”، مبرزا: “المبارتان السابقتان، يمثلان فقط خطوتين، هدفنا ليس الفوز في مباراة أو مبارتين، بل بلوغ المباراة النهائية، خاصة أن جميع اللاعبين مجتهدون، ويحترمون القميص الوطني، والمسؤولية مشتركة، وهي سر النجاح”.

وحول المباراة أمام المنتخب السعودي قال عموتة: “تابعنا بعض مباريات المنتخب السعودي، لديه إمكانيات كبيرة وسرعة في بناء العمليات، ولديه إمكانيات تقنية من الممكن أن تخلق لنا مشاكل، نحن حاضرون للمشاركة من أجل الاستفادة من جميع المباريات، نتوقع مباراة قوية، آمل أن نستفيد منها جيدا”.

واعتبر عموتة وفق ما نقله موقع الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، أن مشاركة اللاعبين المغاربة في هذه البطولة فرصة تاريخية أمامهم لتطوير إمكانياتهم، مبرزا: “يجب علينا أن نستفيد من هذه الملاعب المونديالية، وعلى اللاعبين أن يستغلوا هذه الفرصة وألا ينزلوا أيديهم بعد مبارتين، بل عليهم مواصلة العمل إلى النهاية”.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي فاز في مباراته الأولى أمام نظيره الفلسطيني بـ4 أهداف لصفر، وفاز في مباراته الثانية أمام نظيره الأردني، بالنتيجة ذاتها، وتنتظره مباراة صعبة يوم الثلاثاء 7 نونبر 2021، أمام نظيره السعودي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة