عمالة مراكش : برمجة 61 مليون درهم لتمويل مشاريع مختلفة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2015

حرر بتاريخ من طرف

عمالة مراكش : برمجة 61 مليون درهم لتمويل مشاريع مختلفة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2015
برمجت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش غلافا ماليا إجماليا يصل إلى 61 مليون درهم من أجل تمويل إنجاز مشاريع في مختلف المجالات برسم سنة 2015. 

وحسب معطيات قدمت خلال اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، فإن المشاريع ذات الصلة بمحاربة الإقصاء الاجتماعي تأتي في مقدمة هذه المشاريع بغلاف إجمالي بلغ 6ر37 مليون درهم متبوعة بتلك المندرجة في إطار البرنامج الأفقي ب1ر15 مليون درهم. 

وخصص للمشاريع المتعلقة بمحاربة الهشاشة وبرنامج محاربة الفقر بالوسط القروي غلاف مالي يقدر على التوالي، ب7ر6 و6ر1 مليون درهم. 

وتصل التكلفة المالية المخصصة لتدبير برامج التنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش برسم السنة الجارية إلى 12ر1 مليون درهم. 

وتميز هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة مراكش تانسيفت الحوز عامل عمالة مراكش السيد عبد السلام بيكرات بحضور كافة المتدخلين في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بدراسة اللجنة الإقليمية لتوجهات برنامج تكوين وتعزيز كفاءات الشركاء والمشاريع الجديدة المقترحة ومراجعة التكلفة المالية لبعض المشاريع.

كما تطرق المشاركون في الاجتماع لمسألة وضعية الباعة المتجولين بعد قرار المجلس الجماعي للمدينة القاضي بمنع تجوال العربات المجرورة بالمجال الحضري. 

وتدارست اللجنة الإقليمية للمبادرة، بهذا الخصوص، مقترحا يتعلق بمنح الباعة المتجولين، المعنيين بقرار المنع، درجات ثلاثية العجلات مجهزة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة