على خطى الأساتذة.. الطلبة الممرضون يحتجون ضد ” العمل بالتعاقد”

حرر بتاريخ من طرف

التحق الطلبة والخريجون الممرضون، بسلك المحتجين ضد التعاقد بعد أن رفع المدرسون وموظفوا الأكاديميات أصواتهم في الآونة الأخيرة مطالبة بالعدول عن هذا النهج في التشغيل.

في هذا السياق، نظمت التنسيقية الوطنية للطلبة والخرجين والممرضين، أمس الخميس بالرباط، وقفة احتجاجية ومسيرة نحو مقر البرلمان، تعبيرا عن رفضها القاطع لسياسة التعاقد التي تعتزم وزارة الصحة تطبيقها بالقطاع، مطالبة بالاستجابة لمطالب متضرريها.

بخصوص ذلك، أوضح عضو التنسيقية الوطنية للطلبة والخرجين والممرضين، ادريس الحسناوي، في تصريح صحفي بالمناسبة أن الهدف من الوقفة هو إبلاغ الوزارة والراي العام برفض الجسم التمريضي لسياسة التعاقد التي تعتزم وزارة الصحة اعتمادها بالرغم من مؤشرات الفشل التي أبانت عنها السياسة المذكورة بقطاع التعليم .

وأكد المتحدث أن الوزارة تعمل على تصريف أزمتها باللجوء الى سياسة التعاقد وترشيد النفقات لسد الديون على حساب المتعاقدين وصحة المواطنين، دون شرعية قانونية، مشيرا الى أن المرسوم الوحيد الذي صدر سنة 2015 وتم الاتفاق عليه سنة 2016 ووافق عليه مجلس الحكومة وصدر في الجريدة الرسمية، هو المرسوم 2-15770 الذي يتحدث عن التشغيل بالتعاقد، وهو يتعلق بالأعوان والخبراء لاغير.

أمينة سامي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة