علماء يطوّرون روبوتا “غريبا” لمحاكاة إمساك يد العروس

حرر بتاريخ من طرف

صنع خبراء الروبوتات جهازا يبدو غريبا إلى حد ما، يمكنه محاكاة تجربة إمساك يد امرأة، في محاولة لمكافحة أزمة الشعور بالوحدة في اليابان، نظرا لكون بعض الناس يجدون صعوبة في العثور على صديقة.

ويقول الباحثون في جامعة Gifu: إنهم قرروا إنشاء طريقة جديدة للرجال الوحيدين “لتجربة إمساك يد صديقتهم بسهولة أكبر” من المواعدة الفعلية.

وهكذا، ولد مشروعهم، يد آلية تسمى Osampo Kanojo، أو “Walking Bride” (عروس).

وللوهلة الأولى، قد تبدو Walking Bride وكأنها مجرد قطعة سيليكون على شكل يدوي، لكنها في الواقع قطعة متطورة إلى حد ما من الآلات. وصُممت أداة خاصة، تُثبت حول كوع العروس، لتقليد حركات الدفع والسحب، ومحاكاة وزن الشخص الذي سيُمسك بيد حقيقية.

ويحافظ السطح الخارجي للجهاز الذي يشبه الجلد الناعم، على درجة حرارة جسم الإنسان، مع وجود مسام اصطناعية تعبر عن السائل لتكوين عرق صناعي.

ويمكن أيضا إقران اليد المزيفة بتطبيق هاتف ذكي يُشغل صوت خطى المرأة. كما أنها معطرة بمزيج عطري خاص من الصابون ومستحضرات التجميل، مصمم لتقليد رائحة بشرة المرأة الحقيقية.

وحاليا لدى Osampo Kanojo متغير أنثى فقط، لذا قد تضطر الإناث التي تبحث عن “Walking Husband” (زوج) إلى الانتظار.

وشدد المطورون على أن الغرض منه هو إراحة ليس فقط الرجال المنعزلين في اليابان، ولكن أيضا أولئك الذين يعانون من القلق بسبب العزلة الاجتماعية وسط جائحة “كوفيد-19”.

المصدر: RT

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة