علماء صينيون يصممون طائرة متحولة مستوحاة من تكوين جسم النحلة

حرر بتاريخ من طرف

يعكف علماء صينيون على تصميم طائرة متحولة مستوحاة من جسم النحلة، وذلك وفقا لما ذكرته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات.

وقالت الأكاديمية،في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي،إنه من المتوقع أن تعمل الطائرة المتحولة على تقليل قدرة المقاومة خلال التحليق، فضلا عن كونها أكثر كفاءة من حيث استخدام وتوفير الوقود.

وأوضح مصمم الطائرة هو قوه تون، ان الطائرة الفضائية المتحولة “تسافر عبر الغلاف الجوي إلى الفضاء قبل أن تعود إلى الغلاف الجوي، وخلال عملية إعادة الدخول ستقوم الطائرة باستخدام ميزتها الخاصة بالإنزلاق والإنسلال لفترة من الزمن، وان تقليل مقاومة الطيران سيكون عاملا حيويا لتوفير الوقود “.

وأضاف ” لقد استوحينا هذا التصميم من الهيكل التكويني لجسم النحلة الذي يسمح لها بأن تحلق بحرية ومرونة مع الحفاظ على قدرة عالية من السيطرة والتوجيه خلال التحليق”.

كما قامت الأكاديمية ،بناء على الهيكل التكويني المرن للنحلة، بتصميم مخروط متحول على شكل أنف من أجل الطائرة المذكورة قادر على التغير في مختلف مراحل التحليق.

ومن خلال هذه المقاربة، لاحظ العلماء قدرة هذا المخروط الأنفي المتحول على تقليل قوة الجذب الهوائي بأكثر من عشرين بالمئة.

وفي هذا الصدد ، أشار قوه تون الى ” إن هذا الهيكل المتحول يوفر طريقة فعالة للمركبات الفضائية من أجل تقليل قوة الجذب الهوائي وتوفير استهلاك الوقود، ما يعتبر أمرا بالغ الأهمية لسوق الطيران الفضائي التجاري”.

 

 

و م ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة