عقيلة الأمير هاري تٌخظب يدها بنقش الحناء على الطريقة الأمازيغية

حرر بتاريخ من طرف

حرصت الأميرة ميغان دوقة”ساكس”عقيلة الأمير البريطاني هاري، على هامش زيارتها لمنطقة اسني بإقليم الحوز زوال اليوم الأحد على التقيد بالتقاليد المغربية الأصيلة، لساكنة المنطقة، من خلال الحضور لحفل الحناء، على الطريقة الأمازيغية، الذي اقامته جمعية (التعليم للجميع)،بمقرها بجماعة اسني زوال اليوم، احتفاءا بالزيارة التاريخية للكوبل الملكي البريطاني للمنطقة.

وبحسب مصادرنا من عين المكان فقد أعجب الأمير هاري وعقيلته ميغان دوقة”ساكس”بالمناظر السياحية الخلابة لجبال الأطلس الكبير ،وبالمؤهلات الطبيعية والايكولوجية لإقليم الحوز. كما عبر الأمير هاري وعقيلته ،خلال مختلف الأنشطة التي قاما بها، بمقر جمعية (التعليم للجميع) والثانوية التأهيلية اسني،عن ارتياحهما للجهود التي تبذلها المملكة المغربية،في مجال التربية والتعليم، وولوج الفتيات المنحدرات من مناطق هشة ونائية، لخدمات التربية والتكوين، والصحة، وللانشطة المذرة للدخل. مما سيؤهلهن للعيش الكريم والكرامة الإنسانية.

ويذكر أن السلطات المحلية وساكنة منطقة اسني ،خصصت استقبالا مميزاللأمير هاري وعقيلته ميغان دوقة”ساكس”، حيث كان في استقبالها وفد رسمي يتكون من كريم قسو لحلو والي جهة مراكش ،وعامل إقليم الحوز، ورئيس المجلس الإقليمي، إلى جانب أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة. وسفير المملكة المتحدة البريطانية، ونخبة من المسؤولين المنتخبين، وممثلي النسيج الجمعوي بإقليم الحوز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة