عطري خزانة ملابسك بمكونات طبيعية

حرر بتاريخ من طرف

عندما توضبين ملابسك في مساحات صغيرة، من المحتمل أن تشعري برائحة كريهة تنبعث منها، وغسل الملابس في كل مرة تشمين رائحتها لا يعد حلاً قابلاً للتطبيق، وكذلك استخدام المعطرات والروائح الاصطناعية، لا يعتبر حلاً صحياً، لأنها قد تكون نفاذة جداً، أو يمكن أن تدمر النسيج على المدى الطويل.

إليك كيفية الحفاظ على رائحة خزانة الملابس منعشة بشكل طبيعي، حتى لا تحتاجي إلى رش العطور في كل مرة تفتحين فيها أبواب الخزانة.

طرق طبيعية لتعطير خزانة ملابسكِ

1. الخل

يمكن لمزيج الخل المخفف أن يصنع المعجزات. أعدي محلولاً من أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء، ورشيه داخل خزانة ملابسكِ، ويمكنكِ أيضاً رش المزيج مباشرة على الملابس، لكن انتبهي حتى لا تتفاعل المادة مع الأقمشة والألوان. اختبري دائماً المزيج على رقعة صغيرة من ملابسك، حتى ترَيْ كيفية تفاعلها قبل رشها على كامل الملابس.

2. صودا الخبز

صودا الخبز، أو بيكربونات الصودا، يمكن أن تقضي على الروائح الكريهة. ضعي بضع ملاعق من صودا الخبز في وعاء، ثم اتركيها في خزانة ملابسكِ، وسوف ترين كيف أنها ستقضي على أي رائحة غير مستحبة.

3. القهوة المطحونة

الجميع يحبون رائحة القهوة، لكن عندما تعلمين ما تفعله برائحة خزانة ملابسكِ، سوف تحبينها أكثر. ضعي حبوب القهوة المطحونة حديثًا في وعاء، واحتفظي به في زاوية خزانة ملابسكِ، ويمكنك أيضاً اختيار تعليقها في وعاء بلاستيكي محكم الغلق، حتى لا يتسرب إلى الملابس.

4. الفواحة

الفواحة هي مزيج من البهارات وبتلات الزهور المصممة لإضفاء رائحة عطرية، ويمكن صنع المزيج العطري الطبيعي في المنزل، أو شراؤه في عبوات جاهزة. فكل ما عليكِ فعله، هو وضعه في وعاء أو كيس شاش، حتى تتغلغل الرائحة في الخزانة، وضعي في اعتباركِ تقليب مزيج الفواحة، من حين لآخر لإبقائها طازجة.

5. الزيوت الأساسية

هذه الطريقة غير مكلفة نسبياً، لكنها تسهم في انبعاث رائحة مميزة من خزانة ملابسك، تذكر بروائح المنتجعات والسبا. انقعي بضع كرات قطنية في زيوت عطرية من أي رائحة تفضلينها، مثل: اللافندر، وعشب الليمون، ويمكنكِ وضع هذه الكرات القطنية كما هي في الزوايا والأدراج، أو وضعها جميعاً في وعاء بلاستيكي، والاحتفاظ به في الخزانة، وينبغي تغييرها بشكل متكرر حتى تظل الرائحة منعشة.

المصدر : زهرة الخليج

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة