عضو باللجنة العلمية لـ”كشـ24″: تخفيف الإجراءات رهين بمرور أسبوعين بعد عيد الفطر

حرر بتاريخ من طرف

أكد سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد أن المغرب بدأ يسجل نتائج إيجابية بعد عمليات اللقاح التي باشرتها المملكة.

وأوضح البروفيسور عفيف في تصريح لـ كشـ24 أنه في مقارنة مع تونس على سبيل لا زالت تسجل 700 حالة وأكثر من 70 وفاة، على عكس المغرب الذي قام بتلقيح الفئات الهشة مما مكن من تراجع عدد الوفيات كما تراجع عدد الحالات الخطيرة والحرجة في أقسام الانعاش وهذا من الآثار الايجابية لعملية اللقاح.

واستدرك عفيف قائلا أنه على المغرب أن ينتظر ما ستسفر عنه الحركية التي تم تسجيلها في عيد الفطر وتنقلات المواطنين الذين سافروا إلى مدن مراكش وأكادير خلال عطلة العيد، وهذا لا يمكن معرفته إلا بعد مرور أسبوعين، وإذا مرت الأمور على خير واستقر الوضع الوبائي يمكن أنذاك التخفيف من الإجراءات الاحترازية مع ضرورة احترام تدابير الحد من تفشي فيروس كورونا والتعايش معه.

من جانب آخر أبرز المتحدث ذاته أن المملكة ستتلقى حصة مهمة من لقاح “سينوفارم” الصيني في الأيام المقبلة من أجل إكمال 10 ملايين جرعة التي كانت قد تم الاتفاق بشأنها من أجل تسليمها للمغرب، حيث حصل المغرب منها على 3 ملايين جرعة.

وأكد المتحدث ذاته أن المملكة ستتلقى 2.5 ملايين ونصف من لقاح سينوفارم في الأيام القليلة المقبلة، وهو ما سيسمح باستفادة البالغين 40 سنة من اللقاح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة