الثلاثاء 21 مايو 2024, 15:40

حوادث

عجوز عمرها 100 عام تضع حدّا لحياتها ضواحي تارودانت


جلال المنادلي نشر في: 10 أغسطس 2021

أنهت سيدة مسنة، تبلغ من العمر حوالي 100 سنة، حياتها شنقا، حيث عثر عليها معلقة بواسطة حبل ملفوف حول عنقها بإحدى غرف منزلها الكائن بدوار إنغاد بجماعة “أكادير ملول” التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت.ووَفق مصادر مطلعة، فإن الهالكة كانت تواجه صعوبات نفسية، وكانت تقطن وحيدة في منزلها، مشيرة إلى أن مصالح الدرك الملكي للمنطقة فتحت بحثا لمعرفة ملابسات الحادث.كما نُقلت جثة المعنية بالأمر إلى مستودع الأموات بالمركز الإستشفائي الحوي الحسن الثاني بأكادير، لإخضاعها للتشريح الطبي، تحت إشراف مصالح النيابة العامة المختصة.

أنهت سيدة مسنة، تبلغ من العمر حوالي 100 سنة، حياتها شنقا، حيث عثر عليها معلقة بواسطة حبل ملفوف حول عنقها بإحدى غرف منزلها الكائن بدوار إنغاد بجماعة “أكادير ملول” التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت.ووَفق مصادر مطلعة، فإن الهالكة كانت تواجه صعوبات نفسية، وكانت تقطن وحيدة في منزلها، مشيرة إلى أن مصالح الدرك الملكي للمنطقة فتحت بحثا لمعرفة ملابسات الحادث.كما نُقلت جثة المعنية بالأمر إلى مستودع الأموات بالمركز الإستشفائي الحوي الحسن الثاني بأكادير، لإخضاعها للتشريح الطبي، تحت إشراف مصالح النيابة العامة المختصة.



اقرأ أيضاً
حادثة سير بانزالت لعظم ترسل ثلاثينيا نحو مستعجلات مراكش
شهدت الطريق الوطنية الرابطة بين مدينة مراكش وابن جرير، على مستوى جماعة نزالت العظم، قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء 21 ماي الجاري، حادثة سير أرسلت شابا نحو مستعجلات الرازي. ووفق المعطيات التي حصلت عليها "كشـ24"، فالحادثة وقعت بمركز جماعة انزالت العظم على الطريق الرئيسية، بعد اصطدام سيارة من الحجم الكبير دراجة نارية صينية الصنع، كان يقودها شاب ثلاثيني. وفور علمها بالحادث انتقلت على وجه السرعة الوقاية المدنية و رجال الدرك الملكي، إلى عين المكان من أجل تحرير محضر في الموضوع، ونقل الشاب المصاب الى مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس.
حوادث

مختل عقلي يرشق حافلة بالحجارة ويرعب ركابها بين شيشاوة ومراكش
هاجم شخص يعاني اضطرابات عقلية، صباح اليوم الثلاثاء 21 ماي، حافلة لنقل الركاب أثناء توجهها إلى مدينة مراكش على مستوى مدينة شيشاوة، مخلفا رعبا حقيقيا. وقالت مصادر مطلعة، إن الشخص المعني رشق حافلة نقل الركاب بالحجارة، الشيء الذي تسبب في تهشيم زجاجها الجانبي، و إصابة طفلة كانت تجلس بالمقعد المحادي بجروح ورضوض. وأوضحت المصادر ذاتها أن الواقعة المأساوية، خلفت رعبا حقيقيا في صفوف سائق وركاب الحافلة، الذين نجوا من موت محقق بأعجوبة، حيث فرّ الركاب من داخل الحافلة خوفا من أي أذى، في انتظار فتح تحقيق في النازلة.
حوادث

إدانة اليملاحي بالسجن النافذ في قضية “التوظيف مقابل المال”
قررت الغرفة الجنحية الإبتدائية بتطوان، مساء اليوم الإثنين، إدانة نائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي، بالحبس النافذ 10 أشهر، في قضية ”التوظيف مقابل المال”. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد قضت المحكمة الابتدائية بتطوان بـ 10 أشهر سجنا نافذا، و5000 درهم غرامة في حق اليملاحي، بعد تنازل المشتكي عن متابعته أثناء جلسة المحاكمة. وتوبع اليملاحي، الذي يشتغل أستاذا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، بتهم النصب والاحتيال وإيهام ضحاياه بقدرته على التوسط لهم وتوظيفهم بوزارة العدل.
حوادث

درك السوالم يحبط عملية سرقة سيارة باستعمال شاحنة القطر ” ديباناج”
تمكنت عناصر الدرك الملكي، العاملة بالمركز الترابي حد السوالم، والتابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، قبل قليل من يومه الإثنين 20 ماي الجاري، من إحباط عملية سرقة سيارة نفعية خفيفة، عبر الإستعانة بشاحنة القطر " ديباناج"، كما أسفرت العملية نفسها، عن توقيف وإعتقال عنصر، من عناصر هذه العصابة الإجرامية الخطيرة، المتخصصة في سرقة السيارات بطرق إحترافية. وقد نفذت عملية السطو والسرقة على مستوى تجزئة الوحدة، بالنفوذ الترابي للجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد، وبطريقة أقل ما يمكن القول عنها أنها إحترافية، وتم إحباطها من طرف مصالح الدرك الملكي، بقيادة قائد المركز بالنيابة، ومجموعة من المواطنين والمواطنات، حينما قام أفراد هذه الشبكة، بمحاولة سرقة سيارة نفعية خفيفة، في واضحة النهار وأمام أعين المارة، ودون أن يثيروا الإنتباه، مستعملين في مخططهم الإجرامي المحظور، شاحنة قطر السيارات، حيث تمت العملية في هدوء تام، وكأن الأمر يتعلق بصاحب السيارة، وليس لصوصا بارعين في حبك الدسائس، والمؤامرات وزرع الألغام. ويذكر وفقا للمعلومات والمعطيات الأولية، التي وفرتها مصادر "كشـ24"، أنه وبمجرد إخبارها بالحادث، إنتقلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية إلى مكان النازلة، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين، ومباشرة الأبحاث التحريات الميدانية، وفتح تحقيق في القضية موضوع السرقة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى محكمة الإستئناف بسطات، من خلال جمع المعطيات والقرائن والأدلة، التي ستساعد في فك لغز عملية محاولة السطو والسرقة، والإهتداء إلى باقي أفراد الشبكة الإجرامية، رغم توقيف واعتقال أحد المتورطين، الذي يعتبر بمثابة خيط رفيع، من شأنه أن يقود إلى تحديد هوية الجناة المحتملين، الذين لاذوا بالفرار إلى وجهة غير معلومة، من قبضة المصالح الدركية. وحسب مصادر "كشـ24"، فإن الجناة المفترضين، وهم ثلاثة أشخاص، كانوا أثناء تنفيذهم العملية، رفقة سائق شاحنة القطر، وغادروا المكان إلى وجهة غير معلومة، بعد فشل عملية السطو، التي أقدموا عليها، والتي أسفرت عن توقيف وإعتقال شخص واحد، ينحدر من الدار البيضاء ومقيم بها، تم إقتياده صوب المركز، قصد التحقيق معه من طرف المحققين، الذين شرعوا في تحليل المعطيات والمعلومات، التي توفرت لديهم، في إنتظار توصلهم بالمزيد، لتحديد صورة تقريبية للمتهمين، بمحاولة السطو وسرقة سيارة نفعية خفيفة، تعود ملكيتها لإحدى وكالات كراء السيارات، يقع مقرها الإداري والإجتماعي بمدينة البئر الجديد، عمالة إقليم الجديدة. وربطت "كشـ24" الإتصال، بممثل وكالة كراء السيارات، " صاحب السيارة موضوع محاولة السرقة "، أوضح أنه قام بركن سيارته كعادته، بالشارع العام وفي زقاق قريب من مجموعة من المحلات التجارية، غير بعيد من تجزئة الوحدة، ليتم الإتصال به من طرف الجيران و الأصدقاء و المعارف، متسائلين عن السبب، وراء قطر سيارته بواسطة شاحنة قطر السيارات، معتقدين أنه ركنها بشكل معيب ومخالف للقانون، ليتبين له في نهاية المطاف، أن سيارته كانت ستتعرض للسرقة، من طرف عصابة متخصصة في سرقة السيارات. وستكون لنا عودة في الموضوع لمزيد من التفاصيل.
حوادث

حريق خطير يلتهم مطبخ منزل بأسكجور +صور
علمت كشـ24 أن تجزئة حمزة بأسكجور قد شهدت، اليوم الاثنين، استنفارا أمنيا كبيرا إثر اندلاع حريق خطير بمطبخ إحدى المنازل. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24 فقد خلف هذا الحريق خسائر مادية جسيمة على مستوى تجهيزات المطبخ، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.وأَضافت مصادر كشـ24 أن الحريق اندلع بسبب تسرب الغاز من القنينة المتواجدة بالمطبخ المذكور. وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من إخماد الحريق قبل انتشاره. 
حوادث

بعد نصبهن على سائح أجنبي.. بائعات هوى في قبضة أمن مراكش
تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية التابعة لمنطقة المدينة، قبل قليل من عشية اليوم الاثنين 20 ماي الجاري، من اعتقال ثلاث فتيات بائعات الهوى، متورطات في عملية نصب على سائح أجنبي في مبلغ مالي قدره 900 درهم مساء يوم أمس الاحد. ووفق مصادر "كشـ24"، فإن السائح تقدم بشكاية لدى الدائرة الأمنية الخامسة، مع فيديو يوثق للحديث مع المعنيات بالأمر، وسؤالهن عن مكان تواجد مقهى يقدم الأرجيلة بمحيط جامع لفنا، ليتفاجأ بعد ذلك أنه تعرض لعملية نصب، توجه على إثرها إلى الدائرة الأمنية المذكورة. وتضيف المصادر ذاتها، أن المعنيات بالأمر تم وضعهن رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة وذلك من أجل تعميق البحث في المنسوب إليهن والكشف عن ظروف وملابسات هذا الفعل الاجرامي.
حوادث

شرطة كتالونيا تعثر على جثة مغربية “مختفية” منذ أسابيع
رجحت تقارير إخبارية، عثور الأمن الإقليمي في كتالونيا على جثة المغربية المختفية منذ أبريل الماضي، في بلدية سينتيليس في أوسونا (برشلونة)، حسب ما نشره موقع "إلكاثو" الإسباني، الجمعة الماضية. وأضاف الموقع ذاته، أن التحقيق الذي تجريه الشرطة الكاتالونية يخضع لسرية تامة، ولم يتم تأكيد نتائج اختبارات الحمض النووي، والتي ستسمح بالتعرف على الضحية. أوقفت قوات موسوس دي إسكوادرا (الشرطة الكتالونية)، زوج الضحية، وهو مهاجر مغربي الجنسية يبلغ من العمر 59 عاما، يُزعم أنه على صلة بوفاة شريكته، وذلك قبل هروبه إلى المغرب. وحسب جرائد محلية، سارعت قوات الشرطة إلى إلقاء القبض عليه. وقام المعني بالأمر بتاريخ 19 أبريل الماضي، بالإبلاغ عن اختفاء زوجته في ظروف غامضة.وقال الزوج الموقوف، أن زوجته غادرت المنزل ولم تعد. وتم إجراء التحقيق في اختفاء الضحية من قبل الوحدة المركزية للأشخاص المفقودين. وحاول المتهم مغادرة إسبانيا باتجاه المغرب. وتم القبض على الرجل في 11 ماي في فيك بمقاطعة برشلونة. وفي صباح يوم الاثنين 13 ماي، تم تقديم المعتقل إلى العدالة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 21 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة