عامل الصويرة يترأس حفل التميز الدراسي على شرف التلاميذ المتفوقين

حرر بتاريخ من طرف

شهدت قاعة الأنشطة بمقر عمالة إقليم الصويرة مساء أمس الثلاثاء 16 يوليوز 2019 فعاليات الحفل الاقليمي للتميز الدراسي للموسم 2018-2019 الذي تنظمه كل سنة المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية للصويرة.

الحفل حضره عامل الإقليم عادل المالكي إلى جانب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة وممثلي المصالح الخارجية ورؤساء المصالح بالمديرية والتلاميذ والتلميذات المتفوقين والآباء والأمهات والأولياء وممثليهم ، وممثلي النقابات التعليمية وهيئة المراقبة التربوية ومديري المؤسسات التعليمية والجمعيات المهنية والصحافة المحلية.

وفي عرض لحصيلة الموسم الدراسي الذي قدمه المدير الاقليمي نور الدين العوفي الغزاوي ، أشار إلى ترتيب المديرية المتقدم في نتائج البكالوريا لهذه السنة على صعيد الجهة باحتلالها المرتبة الأولى للسنة الثانية على التوالي بنسبة نجاح بلغت 81.12% في حين بلغت النسبة الوطنية حوالي 77% ، وبلغ عدد الميزات المحصل عليها 987 ميزة بنسبة 42%من مجموع الناجحين ، وبالنسبة للثالثة ثانوي إعدادي فقظ بلغت نسبة النجاح 69% بزيادة 5 نقط عن السنة الماضية، وبلغت نسبة النجاح في نهاية السلك الابتدائي 94%.

وذكر المدير الاقليمي بتنزيل وأجرأة برامج المشاريع 7 ،والخاصة بكل من ،التعليم الأولي ،والدعم الإجتماعي، ومشاريع الفرصة الثانية، والتوجيه ،ومسارات التخصص الرياضي، والتحكم في اللغات .

كما شكر المدير الاقليمي للوزارة كل المتدخلين في الشأن التعليمي والتربوي والداعمين له، ومنهم عامل الإقليم والسلطات الإقليمية والمحلية ومديري المؤسسات التعليمية وهيئة المراقبة التربوية والأساتذة والأطر التربوية والفرقاء الاجتماعيين وجمعيات الآباء والأمهات.

وخلال الحفل تم التتويج والاحتفاء بأزيد من 30 تلميذ وتلميذة – أغلبهم من الإناث 23 إناث مقابل 7 ذكور – المتفوقين في الامتحانات الاشهادية بمختلف الشعب والمسالك التعليمية بالإقليم ، كما تم توشيح عدد من الأطر التعليمية المنعم عليهم بأوسمة ملكية بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد.

وتخللت الحفل فقرات فنية وإبداعية من أداء تلامذة مؤسسات تعليمية بالمدينة. واختتم هذا النشاط التربوي الاقليمي الذي نسق فقراته الأستاذ والمنشط عماد رضوان، اختتم بعد تلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس والتي قدمها بالمناسبة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة نور الدين العوفي الغزاوي.

  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة