عادل فقير يبرز مؤهلات الوجهة السياحية للمغرب في كاليفورنيا

حرر بتاريخ من طرف

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة مجهوداته لتسويق وجهة المغرب، من خلال مشاركته في المؤتمر السنوي للسياحة بولاية كاليفورنيا، الذي انعقد في الفترة ما بين 10 إلى 11 فبراير في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسلط المكتب الوطني المغربي للسياحة خلال المنتدى الذي ضم ما يقارب من 800 مهني في القطاع، في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، الضوء على مزايا وجهة المغرب.

ويهدف المكتب الوطني بقيادة عادل فقير الى تحسين سمعة الوجهة المغربية، وتوسيع التبادلات مع صناع القرار في القطاع وتعزيز أداء المغرب في السوق الأمريكية، وتبادل تجربة الترويج للسياحة المغربية مع السوق الأمريكية التي تعتبر واحدة من أولويات المكتب الوطني.

وقد سجل المكتب نموا بنسبة 18 ٪ في عام 2018 ، و 12 ٪ في عام 2019 ، ووضعت هذه النسب هذا السوق في المركز الخامس مع 430،000 زائر “، مشيرا ان المكتب الوطني صنف السوق الأمريكية كسوق للمستقبل، إلى جانب الأسواق الفرنسية والإسبانية والألمانية والبريطانية والصينية.

وقد ترأس ايضا عادل الفقير على هامش المنتدى لقاء أشار فيه إلى الخصائص التي تميز وجهة المغرب، التي تعتبر أول وجهة أفريقية مع 13 مليون سائح في عام 2019، والهدف من اللقاء إقناع المزيد من السياح من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشار ان المغرب لديه 4 خطوط جوية مباشرة مع السوق الأمريكية. بالإضافة إلى نيويورك وواشنطن ، تم افتتاح الخطوط الملكية المغربية في عام 2019 في ميامي وبوسطن، وابتداءً من هذا الصيف ، سيتم تعزيز السعة الجوية بخط جديد ، عبر الخطوط الجوية الأمريكية ، التي ستربط الدار البيضاء وفيلادلفيا.

ويمثل السوق الأمريكي إمكانات كبيرة للسياحة المغربية، حيث زاد عدد السياح الأمريكيين في المغرب من 245،000 سائح في عام 2015 إلى 430،000 سائح في عام 2019 ، بزيادة قدرها 75٪ في 5 سنوات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة