عاجل وحصري : تعزيزات أمنية ب “أغواطيم” نواحي إقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

 تشهد “منطقة أغواطيم” التابعة  للإقليم الحوز في هذه اللحظات تواجد تعزيزات أمنية من القوات المساعدة والدرك الملكي، على خلفية  تخريب أنابيب للماء.
 
وحسب مصدر من عين المكان ،  فقد قام عدد من النسوة تنتمين إلى  الدواوير الثلاثة القريبة من ” المركز الخاص بألعاب القوى” المتواجد على الطريق الرئيسية مراكش تحناوت، بتخريب قنوات للماء التي كانت ستستعمل في  بناء خزان سيحل نسبيا مشكل الماء الشروب بتحناوت والتي عانت من ويلات العطش خلال الفترات الماضي.
 
وحسب ذات المصدر، فالمقاول المكلف ببناء الخزان، إتفق مع الجمعية المكلفة بتدبير الماء :”جمعية بوهروال حماد بن صباح”  بخصوص إستغلال كمية من الماء في توفير الماء لبناء الخزان،  مع أداء مبلغ إستهلاك الماء للجمعية، غير النسوة وبعض أزواجهم  قاموا صبيحة اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2014، بتخريب القناة  التي ستوصل الماء إلى مكان بناء الخزان، وبدون سابق إنذار  وقاموا بتخريبه، لأسباب  مجهولة، الأمر الذي خلق نوعا من الإحتجاجات من طرف أعضاء الجمعية كاد أن يتطور إلى ما لايحمد عقباه.
 
السلطات المحلية بإقليم الحوز وجماعة أغواطيم  تدخلوا على الفور لحل المشكل، ومازالت لحد الساعة عدد من المواطنين  يتواجدون بالمنطقة في إنتظار إيجاد حل لهذا الأمر وسط تعزيزات أمنية مهمة.

عاجل وحصري : تعزيزات أمنية ب

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة