الاثنين 15 يوليو 2024, 19:34

حوادث

عاجل.. مصرع شخص وإصابة 4 آخرين إثر انھیار سقف فران تقلیدي


كشـ24 نشر في: 7 يناير 2021

أفادت السلطات المحلیة لعمالة مقاطعات الدار البیضاء-آنفا، أن خمسة أشخاص أصیبوا بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر انھیار سقف فران تقلیدي، مساء الیوم الخمیس، بزنقة آسفي بالمدینة القدیمة جراء تھاطل الأمطار الغزیرة التي عرفتھا مدینة الدار البیضاء.وقد تدخلت السلطات المحلیة والأمنیة وعناصر الوقایة المدنیة لتأمین البنایات المجاورة ومباشرة عملیات الإنقاذ، كما تم نقل المصابین إلى المستشفى الجامعي ابن رشد لتلقي العلاجات الضروریة حیث توفي واحد منھم في الطریق إلى المستشفى المذكور.

أفادت السلطات المحلیة لعمالة مقاطعات الدار البیضاء-آنفا، أن خمسة أشخاص أصیبوا بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر انھیار سقف فران تقلیدي، مساء الیوم الخمیس، بزنقة آسفي بالمدینة القدیمة جراء تھاطل الأمطار الغزیرة التي عرفتھا مدینة الدار البیضاء.وقد تدخلت السلطات المحلیة والأمنیة وعناصر الوقایة المدنیة لتأمین البنایات المجاورة ومباشرة عملیات الإنقاذ، كما تم نقل المصابین إلى المستشفى الجامعي ابن رشد لتلقي العلاجات الضروریة حیث توفي واحد منھم في الطریق إلى المستشفى المذكور.



اقرأ أيضاً
ظل مختفيا في غابات مجاورة..درك تطوان يوقف قاتل زوجته وأبنائه
بعد ما يقرب من ثلاثة أيام عن فراره، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تطوان، مساء اليوم الاثنين، من توقيف المشتبه فيه بقتل أفراد أسرته الخمسة بالسلاح الأبيض، يوم السبت الماضي. وقالت المصادر إنه جرى توقيف الأب المشتبه فيه على مستوى مدارة سبيرادا، وهو ينتظر وسيلة نقل لتغيير المكان الذي ظل مختبئا به خوفا من الوصول إليه بعد تكثيف الأبحاث الميدانية والتقنية لتوقيفه. وأشارت المصادر إلى أن المعطيات الأولية تفيد بأن المشتبه فيه ظل مختبئا في الغابات والأودية المجاورة. وبتعليمات من النيابة العامة، جرى اقتياده نحو مركز الدرك للتحقيق معه في ملابسات هذه الجريمة المروعة التي هزت منطقة وادي آسلا، بجماعة البغاغزة بإقليم تطوان. وتشير فعاليات محلية إلى أن الأب المشتبه فيه يعاني من اضطرابات نفسية قد تكون وراء ارتكابه لهذه الجريمة البشعة.        
حوادث

رئيس قسم الميزانية والصفقات بولاية جهة فاس تحت تدابير الحراسة النظرية
تطور لافت لقضية تدبير صفقات في ولاية جهة فاس ـ مكناس، والتي كانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية  تباشر فيها أبحاث وتحريات منذ ما يقرب من شهرين. فقد جرى، اليوم الإثنين، وضع رئيس قسم الميزانية والصفقات بالولاية رهن تدابير الحراسة النظرية. القرار شمل أيضا مجموعة من المقاولين الذين يشتبه في تورطهم في قضية اختلالات طبعت تدبير صفقات ومنها صفقات تخص مموني حفلات لفائدة ولاية الجهة. وتفجر الملف تبعا لشكاية ممون حفلات ووجهها إلى النيابة العامة، وتحدث فيها على أنه لم يتوصل بمستحقات تخص تعاملات مع ولاية الجهة. وتحدث على أن الأمر يتعلق بمبالغ مالية مهمة هي مستحقات تقديم وجبات غذائية لعدة سنوات. وهز الملف ولاية الجهة، فيما قررت النيابة العامة في وقت سابق إغلاق الحود في وجه المعني بهذه الاتهامات الثقيلة. وباشرت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية أبحاث شملت مراجعة ملفات في قسم الميزانية والصفقات، وذلك إلى جانب الاستماع إلى عدد من الموظفين، وعدد من المقاولين. وانتهت الأبحاث بالوضع تحت الحراسة النظرية لتعميق الأبحاث قبل الإحالة على النيابة العامة.  
حوادث

حجز حوالي طن من الشاي المهرب بتزنيت
حجزت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتزنيت كمية تقدر بحوالي طن من الشاي المهرب، كانت محملة على متن سيارة لنقل السلع قادمة من الأقاليم الجنوبية. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد جرى حجز هذه الحمولة على مستوى السد القضائي بجماعة الركادة تحت إشراف قائد المركز الترابي، كما أنها تتوفر على الوثائق القانونية التي تحدد مصدرها؛ وهو ما يرجح دخولها إلى التراب الوطني عبر بوابة التهريب.
حوادث

مفجع.. قطار يحول ثلاثينية الى أشلاء بمدخل مراكش + صور
لقيت سيدة ثلاثينية مجهولة الهوية مصرعها قبل قليل من صبيحة يومه الاثنين 15 يوليوز، جراء تعرضها للدهس من قبل قطار على المقطع السككي القريب من دوار اخليفة ابريك بتراب مقاطعة جليز بمراكش.وحسب مصادر "كشـ24" فإن الهالكة، اقتربت من السكة الحديدية اثناء اقتراب القطار، ما اجبر الاخير لاطلاق ابواق الانذار التي لفتت انتباه المواطنين في الدوار المجاور، فشرع بعضهم في الصراخ ومطالبتها بالابتعاد، الا انها فضلت الجلوس بجانب السكة، بعدما صار القطار على بعد امتار قريبة منها، ما تسبب في مقتلها، وتحويل جثتها الى اشلاء، وفق ما اظهرته الصور التي تحفظت "كشـ24" عن نشرها.وقد استنفر الحادث السلطات المحلية بتراب الملحقة الادارية "سيدي غانم" ومصالح الامن بالدائرة الامنية 16 والشرطة القضائية وعناصر الوقاية المدنية، حيث تم انتشال اشلاء الجثة، ونقلها الى مستودع الاموات، بالموازاة مع فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث. 
حوادث

مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في حادث سير خطير بإقليم تطوان
لقي شخص مصرعه وأصيب ثمانية أشخاص آخرين في حادث سير خطير بالطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين مركزي أزلا وأمسا بإقليم تطوان. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد وقع الحادث نتيجة انقلاب عربة للنقل المزدوج كانت تحمل الضحايا الذين كانوا يعتزمون القيام بزيارة عائلية من أجل حضور مراسيم جنازة. وفور علمها بالحادث انتقل السلطات إلى مكان الحادث، حيث جرى نقل المصابين للمستشفى الإقليمي سانية الرمل، فيما نقلت جثة الهالك لمستودع الأموات.  
حوادث

عاجل.. إندلاع حريق ضخم بوحدة صناعية مختصة في صناعة النسيج ببرشيد
إلتهم حريق ضخم ظهر اليوم الأحد، الموافق ل 14 يوليوز الجاري، جزءا كبيرا من وحدة صناعية مختصة في صناعة النسيج، تقع بنفوذ المقاطعة الثالثة، وتابعة للمنطقة الصناعية ببرشيد، مخلفا خسائر مادية كبيرة. وحسب تصريحات متطابقة إستقتها كشـ24، من مصادر جيدة الإطلاع، فإن الشرارة الأولى للحريق إنطلقت حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، مرجحة المصادر نفسها أن يكون ناتجا مبدئيا عن تماس كهربائي، في إنتظار ما ستسفر عنه الأبحاث والتحريات والتحقيقات الأولية.ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الحريق لم يخلف أي خسائر بشرية أو أي جروح وسط العمال، الذين إستطاعوا مغادرة المصنع، قبل أن تستعر النيران فيه بشكل كبير، مضيفة المصادر أن ألسنة اللهب، إلتهمت جهة كبيرة من المصنع وخاصة تلك التي إنطلقت منها الشرارة الأولى، ولم تصل لحسن الحظ إلى منطقة الآلات والنسيج، بعد أن تمت السيطرة عليها في الوقت المناسب. ويذكر أن عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية وأعوانها ومصالح الأمن الوطني، حلوا بعين المكان قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن الواقعة، وتمكنوا من وقف إنتشار الحريق إلى مصانع ومعامل أخرى بالمنطقة الصناعية. وستكون لنا عودة في الموضوع لمزيد من التفاصيل.
حوادث

العثور على جثة داخل شقة يستنفر مصالح أمن سطات
عثرت المصالح الأمنية بمدينة سطات، قبل قليل من يومه الأحد، الموافق لـ14 يوليوز الجاري، على جثة رجل يعيش وحيدا داخل شقته، الكائنة بحي سيدي عبد الكريم، المعروف إختصارا لدى ساكنة الشاوية ورديغة بدالاس، بعد تلقيها مكالمة من أحد جيرانه، الذي لاحظ غيابه لأيام. مصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، أفادت بأن رائحة كريهة كانت تنبعث من مسكن الهالك، قادت جيرانه إلى ربط الإتصال بعناصر الشرطة، التي حلت بعين المكان، قصد القيام بالمتطلب، حيث إكتشفت وجود جثة رجل توفي قبل أيام. المصادر نفسها رجحت فرضية، أن يكون الرجل الذي ما زالت ظروف وفاته مجهولة، قد فارق الحياة منذ ثلاثة إلى خمسة أيام، في إنتظار ما ستسفر عنه الأبحاث والتحقيقات الأولية، التي تباشرها مختلف التلاوين والأجهزة الأمنية. وقد تم العثور على الهالك، جثة هامدة داخل الشقة، حيث بدت على جثته العلامات الأولى للتحلل، نتيجة وفاته قبل مدة قد تصل إلى خمسة أيام، وفقا للمعلومات والمعطيات المتوفرة لدى الجريدة. وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، جرى نقل جثة الضحية، إلى مستودع حفظ الجثامين، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، في أفق إخضاعها للتشريح الطبي، الكفيل بتحديد ظروف وأسباب وملابسات النازلة، ومعرفة ما إذا كانت الوفاة طبيعية، أم أن أسبابا أخرى تقف وراء الواقعة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 15 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة