عاجل : فاطمة الزهراء المنصوري تراسل وزير الداخلية حول ملف الأراضي العارية والمستفيدين من الاعفاء الضريبي عنها بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

عاجل : فاطمة الزهراء المنصوري تراسل وزير الداخلية حول ملف الأراضي العارية والمستفيدين من الاعفاء الضريبي عنها بمراكش
علمت “كش24” من مصادر مطلعة أن فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، راسلت يومه الخميس 21 مارس الجاري، وزارة الداخلية من اجل إيفاد لجنة مركزية، بخصوص تطورات قضية ملف الأراضي العارية التي استفادت من الإعفاء بالمدار الحضري لمراكش منذ سنة 2009.

وكان الكاتب العام للمجلس الجماعي “عبد اللطيف اشلاف” قد صرح في الاجتماعات الأخيرة للجنة المالية بأرقام متفاوتة بخصوص عدد الأراضي المستفيدة من الإعفاء من الضريبة المذكورة، مما خلق نوع من اللبس لدى جل المستشارين الجماعيين بلجنة المالية.

حيث طالب معظم المستشارين بالوثائق والمستندات الصحيحة في لائحة المستفيدين، والذين حسب مصدر يفوق عددهم 2200 مستفيد ، مما جعل الخزينة العامة للمملكة تحرم من عشرات الملايير، واجمع المهتمون بالشأن المحلي أن وزير الداخلية إذا أرسل لجنة لتقصي الحقائق في هذه القضية ستطيح برؤوس مسؤولة بذات المجلس ، فيما تساءلوا أيضا
( لماذا صرح الكاتب العام للمجلس أمام المستشارين الحاضرين بلجنة المالية، انه من المستحيل توصلهم بلائحة المستفيدين لأنها تفوق 2000 مستفيد ؟ وننتظر جميعا وصول هذه اللجنة من وزارة الداخلية آنذاك ستظهر الحقيقة الكاملة لهذه القضية التي اهتز لها الشارع المراكشي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة