عاجل.. صراع طاحن بين حارسين حول موقف سيارات ينتهي بجريمة قتل بشعة بفاس

حرر بتاريخ من طرف

اهتزت مدينة فاس، بعد زوال اليوم الإثنين، على وقع جريمة بشعة، حيث أجهز حارس موقف للسيارات على زميل له في “المهنة” بعد خلاف حول من له الأحقية في العمل بهذا الموقف، وجني “ثمن” ركن السيارات من المرتفقين. وتطور الخلاف إلى شجار انتهى باستعمال أسلحة بيضاء. وقالت المصادر إن الجاني وجه ضربات قاتلة إلى زميله الذي سقط أرضا، ولاذ المتهم بارتكاب الجريمة بالفرار.

وخلقت الجريمة حالة استنفار في أوساط الأمن، وتم اعتقال المتهم بارتكاب الجريمة في وقت قياسي، وتم اقتياده غلى ولاية أمن فاس للتحقيق معه حول ملابسات الجريمة. في حين تم نقل الحارس المتوفى إلى مستودع الأموات، لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالدفن.

وعاشت المدينة في الآونة الأخيرة حملة توقيفات في صفوف حراس للسيارات. وكان من أبرز هذه التوقيفات، تفكيك عصابة إجرامية وتوقيف ما يقرب من 16 شخصا متهمين بالابتزاز واستغلال مواقف السيارات لارتكاب جرائم.

وتعيش المدينة على وقع فوضى مرتبطة بهذا القطاع، حيث رست صفقة لتدبيره على شركة فرنسية ـ إيطالية، لكنها ووجهت بمقاطعة واسعة من قبل المواطنين، وغادر مسؤولوها، بسبب هذه الموجة من المقاطعة، نحو إيطاليا، وغيروا أقفال الشركة، حتى دون إخبار المستخدمين. وزاد هذا الوضع من تدهور هذا المرفق الذي ظل يعاني من العشوائية ومن انتشار “البلطجة” منذ عدة سنوات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة