الجمعة 28 يونيو 2024, 21:48

فيديو

عاجل.. شاهد بالڤيديو لحظة انهيار عمارة من 5 طوابق بالدار البيضاء


رشيد حدوبان نشر في: 23 مايو 2024

شهد حي العنق بمدينة الدار البيضاء، زوال يومه الخميس، حادث انهيار عمارة سكنية عند تقاطع شارعي مولاي يوسف والعنق بحي بوركون، دون تسجيل خسائر بشرية.

وحسب المعطيات الأولية، فعاينت كاميرات هواتف الساكنة، انهيار العمارة المكونة من 5 طوابق بشكل مرعب.

وذكرت مصادر مطلعة أن العمارة انهارت بسبب الإصلاحات التي كان يجريها صاحب أحد المحلات الخاصة ببيع المؤكولات “سناك” .

وأوضحت المصادر ، أن العمارة كانت خالية من السكان، لكونها مهددة بالانهيار.

وأكدت المصادر، أن عناصر الوقاية المدنية والمصالح الأمنية انتقلت إلى عين المكان، و تم وضع حاجز لمنع المواطنين من الاقتراب منها.

شهد حي العنق بمدينة الدار البيضاء، زوال يومه الخميس، حادث انهيار عمارة سكنية عند تقاطع شارعي مولاي يوسف والعنق بحي بوركون، دون تسجيل خسائر بشرية.

وحسب المعطيات الأولية، فعاينت كاميرات هواتف الساكنة، انهيار العمارة المكونة من 5 طوابق بشكل مرعب.

وذكرت مصادر مطلعة أن العمارة انهارت بسبب الإصلاحات التي كان يجريها صاحب أحد المحلات الخاصة ببيع المؤكولات “سناك” .

وأوضحت المصادر ، أن العمارة كانت خالية من السكان، لكونها مهددة بالانهيار.

وأكدت المصادر، أن عناصر الوقاية المدنية والمصالح الأمنية انتقلت إلى عين المكان، و تم وضع حاجز لمنع المواطنين من الاقتراب منها.



اقرأ أيضاً
بالڤيديو: الوزير بنسعيد يستعرض قوة وتأثير مهرجان كناوة
أكد وزير الشباب والثقافة والاتصال المهدي بنسعيد، على اهمية و قوة مهرجان كناوة وموسيقى العالم ، مستعرضا على هامش افتتاح المهرجان ، ابرز الامكانيات التي يتيحها المهرجان والثقافة بصفة عامة لفائدة الشباب. 
فيديو

بالڤيديو: المعلم القاديري يلهب حماس جمهور مهرجان كناوة بالصويرة
ألهب المعلم الشريف القاديري ليلة امس الخميس 27 يونيو، حماس جمهور مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، حيث نجح رفقة زملائه من السنغال في مزج الموسيقى الكناوية والافريقية، بشكل انتج تحفة موسيقية لاقت اعجاب جمهور المهرجان.
فيديو

بالڤيديو.. مطاردة هوليودية لسارق “رونج” من القنيطرة إلى الدار البيضاء
كاد بائع سيارات فاخرة مستعملة في القنيطرة أن يفقد سيارته "رونج روفر" في عملية سرقة جريئة، قبل أن يخوض مطاردة مثيرة على الطريق السيار مع السارق، وتنتهي بضبطه في عين السبع بالدار البيضاء.وتعود تفاصيل الواقعة، إلى حين دخل سارق محترف، يرتدي "تي شورت" بيضاء وسروال جينز قصير، متجر بيع سيارات فاخرة مستعملة في القنيطرة، برفقة شخص آخر، متظاهرين بكونهما مشتريين، تجول السارق بين السيارات المعروضة، ويبدي اهتمامه بها ويطرح أسئلة حول أسعارها ومميزاتها، حتى وقع اختياره على سيارة "رونج". اتفق السارق مع البائع على سعر السيارة، وطلب منه مفاتيحها من أجل القيام بجولة تجريبية، ولم يدرك البائع أنّه أمام سارق محترف، فسلّمه مفاتيح "الرونج"، وفجأة، انطلق السارق بالسيارة بسرعة جنونية في اتجاه الطريق السريع الرباط-القنيطرة. بعدها أدرك البائع ما حدث، فركب سيارته مع مساعده، وانطلقا في مطاردة هوليوودية خلف السارق، واستمرت المطاردة على طول الطريق السيار، حيث حاول السارق الهروب من خلال تغيير الاتجاهات وتجاوز السيارات بسرعة جنونية. وفي الوقت نفسه، كان البائع ومساعده يتواصلان مع الشرطة عبر الهاتف للإبلاغ عن السرقة ومسار السارق، ولم تتوقف مغامرة السارق عند حدود مطاردة الشرطة، بل استمرت حتى وصل إلى منطقة عين السبع في الدار البيضاء. وهناك، تلقى السارق مساعدة من باعة سيارات مستعملة في المنطقة، الذين تبادلوا المعلومات حول السيارة المسروقة وأوصاف السارق عبر تطبيق واتساب. وبفضل تعاون باعة السيارات، تمكنوا من محاصرة السارق في منطقة عين السبع، ومنعه من الفرار، تم سحب السارق من داخل السيارة المسروقة، وتسليمه إلى شرطة عين السبع التي باشرت التحقيق معه، للكشف عن تفاصيل وملابسات هذه الواقعة.
فيديو

كشـ24 تواكب بالڤيديو فعاليات كرنفال الافتتاح الرسمي لمهرجان كناوة بالصويرة
شهدت مجموعة من ارجاء المدينة العتيقة للصويرة عشية يومه الخميس 27 يونيو، كرنفال كناوة المنظمة بمناسبة افتتاح الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، المنظم من 27 إلى 29 يونيو 2024، وذلك وسط اجواء احتفالية، وفق ما وقفت عليه كشـ24 التي تواكب الحدث من عين المكان. 
فيديو

شاهد اقوى لحظات الانطلاقة الرسمية لفعاليات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة
انطلقت عشية يومه الخميس 27 يونيو بمدينة الصويرة، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، التي تنظم من 27 إلى 29 يونيو 2024، وذلك وسط اجواء احتفالية، وفق ما وقفت عليه كشـ24 التي تواكب الحدث من عين المكان. 
فيديو

المنصوري: حصيلة برنامج محاربة دور الصفيح غير مرضية وتستدعي جهودا مضاعفة + ڤيديو
أوضحت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، أن حصيلة برنامج محاربة دور الصفيح في المغرب "لا ترضي أحدا"، حيث تضاعف عدد الأسر التي تعيش في هذه الدور مرتين في ظرف 20 سنة. وأبرزت المنصوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية يوم أمس الثلاثاء، 25 يونيو الجاري، أن الحكومة تولي اهتماما خاصا لهذا البرنامج بهدف إيجاد حلول نهائية والقضاء على ظاهرة دور الصفيح الديناميكية، مؤكدة أن "المغاربة يستحقون سكنا لائقا". وأشارت المنصوري إلى أن الإحصاء العام للسكنى لسنة 2004 رصد 270 ألف أسرة تعيش في دور صفيح، فيما ارتفع العدد بعد 20 سنة ليصبح 465 ألف أسرة، مما زاد من صعوبة تنفيذ برنامج محاربة دور الصفيح. ومع ذلك، أوضحت الوزيرة البامية أنه بحلول شهر ماي 2024، تم تسجيل تحسن في ظروف عيش 347 ألف أسرة، بنسبة تصل إلى 74% من مجموع عدد الأسر. وأفادت المنصوري بأن 120 ألف أسرة ما تزال تعيش في دور الصفيح، وأن 63% منها تتواجد في مدينة الدار البيضاء.وأعلنت المنصوري أن عملية طلبات العروض انتهت في الدار البيضاء، معربة عن أملها في القضاء على الصفيح بالعاصمة الاقتصادية للمملكة بحلول عام 2028، مؤكدة أن الجهود ستستمر في المدن الأخرى حيث تشهد 7 أقاليم ثقلا قويا لدور الصفيح. وفيما يتعلق بوثائق التعمير وتبسيط المساطر الإدارية، وذكرت الوزيرة أن المصالح الوزارية صادقت على 269 وثيقة تعميرية، منها 189 تصاميم تهيئة، مشيرة إلى أن 37% من هذه التصاميم تمت في المدن الكبرى التي كانت تعاني من نقص في تصاميم التهيئة منذ عام 2000. وأكدت المنصوري أنه تم العمل بمبدأ القواعد الثابتة والقواعد البديلة، وإصدار عدد من المراسيم والدوريات والقرارات المشتركة بين القطاعات الوزارية المعنية لتبسيط المساطر الإدارية المتعلقة بالتعمير.
فيديو

بالڤيديو: إفتتاح المستشفى الدولي ابن نفيس بمراكش بحضور الوالي فريد شوراق
افتتحت مجموعة أكديطال رسميا اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري المستشفى الدولي ابن نفيس بمراكش، بحضور فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي، والدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة أكديطال، والدكتور زكرياء جواد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكديطال.   
فيديو

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 28 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة