عاجل: سيارة لقناة “دوزيم” تستنفر السلطة المحلية بسيدي الزوين نواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

عاجل: سيارة لقناة
وقالت مصادر مطلعة، إن قائد قيادة سيدي الزوين دفع بمجموعة من أعوان السلطة لاقتفاء آثار السيارة، فيما شوهد أحد الأعوان برتبة “شيخ” وهو يتوجه صوب المجزرة الواقعة بالسوق الأسبوعي بعد تناقل أنباء عن التقاط صور لهذا المرفق المعروف بحالته المتردية.
 
وأوضح شهود عيان، أنهم شاهدوا حوالي الواحدة والنصف زوالا سيارة تابعة للقناة الثانية “دوزيم” وهي تجوب أرجاء بالحي الإداري للمركز الحضري لسيدي الزوين، قبل أن تعود أدراجها صوب مراكش دون أن يؤكدوا ما إذا كانت التقطت صورا أم لا.
 
ويأتي هذا بعد يومين من المسيرة الإحتجاجية التي نظمتها ساكنة سيدي الزوين أول أمس الأحد،، من أجل التنديد بما أسموه التلاعب بمشاريع فك العزلة من خلال إصرار المجلس الجماعي بشراكة مع مجلس عمالة مراكش على تعبيد طريق باتجاه منزل مستشار جماعي بأكثر من 430 مليون سنتيم.
 
وكان سكان جماعة سيدي الزوين نظموا الخميس 24 أبريل الماضي، وقفة احتجاجية حاشدة بدعوة من جمعيات المجتمع المدني وبدعم من بعض الهيآت السياسية، نددوا من خلالها بما وصفوه “هذرا للمال العام وطالبوا بوقف المشروع وسحب الآليات المرابطة بالقرب من المركز الحضري للجماعة”.
 
ويذكر أن مسؤولو ولاية مراكش، استقبلوا شهر يناير الماضي ممثلين عن ساكنة وجمعيات المجتمع المدني بجماعة سيدي الزوين، بعد تعليق الوقفة الإحتجاجية التي كان من المقرر تنظيمها أمام مقر ولاية مراكش احتجاجا على ما يسميه الساكنة إصرار المجلس الجماعي على تعبيد طريق باتجاه منزل أحد المنتخبين وعضو مجلس عمالة مراكش.
 
وكان المجلس القروي لجماعة سيد الزوين صادق خلال دورته العادية لشهر فبراير التي انعقدت يوم الجمعة 22 فبراير الماضي، على توقيع اتفاقية شراكة مع مجلس عمالة مراكش في إطار برنامج مجلس العمالة الخاص بانجاز المسالك القروية من أجل فك العزلة عن ساكنة العالم القروي والتي تخص أشغال انجاز المسلك الطرقي الرابط بين مركز سيد الزوين ودوارالحافض مرورا بمنزل المستشار الجماعي وعضو مجلس العمالة امبارك ولد الحمرية، على مسافة 6.400 متر وعرض 6 أمتار بتكلفة إجمالية حددت في 4.328.033.86 درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة