عاجل:” رئيس جامعة ألعاب القوى”رهاننا القادم العصبة الماسية ومراكش مرشحة لإحتضانها+ صور

حرر بتاريخ من طرف

عاجل:
عقدت الجامعة الدولية لألعاب القوى قبل قليل ندوة صحفية بالمركز الاعلامي التابع لملعب مراكش الكبير لتسليط الضوء على آخر الترتيبات والتحضيرات لإنطلاق كأس القارات في ألعاب القوى يومي 13 و 14 من شتنبر  الجاري .
 
وحضر الندوة الصحفية رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى ” لمين دياك” ورئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و” إيصال كابريال” الكاتب العام لإتحاد الدولي إضافة إلى ” محد الغزالي” المسؤول عن لجنة التنظيم المحلية.
 
وتحدث ” لمين دياك” في البداية عن سعادته بحضوره للمغرب ضمن هذا الحدث الدولي، مشيرا إلى أن المغرب نجح بشكل كبير في تنظيم ملتقيات ألعاب القوى بفضل الدعم المقدم من جلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن التظاهرات الدولية في ألعاب التي سبق للمغب تنظيمها ساهمت وبشكل كبير إكتساب تجربة التنظيم الدولي خصوصا في كأس القارات التي تنظم ولأول مرة بالمغرب، معربا عن شكره لجمهور ألعاب القوى الذي سيتابع التظاهرة بملعب مراكش الكبير.
 
رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى أشار إلى أن المغرب مرشح لإحتضان بطولة العالم في ألعاب القوى بعد مروره من هذه المراحل في التنظيم، مضيفا أن جميع الظروف ملائمة لإحتضانه مثل هذه الأحداث الدولية.
 
من جهته رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى” عبد السلام أحيزون” تحدث خلال هذا اللقاء الصحفي عن النجاح الذي شهده ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى والبطولة الإفريقية خلال يونيو وغشت الماضيين معتبرا أن نجاحهما كان له إنعكاس إيجابي على كأس القارات  بملعب مراكش الكبير الذي ستتجه له أنظار العالم من خلال المتابعة التلفزيونية لعدد من المحطات العالمية .
 
وبخصوص الجمهور صرح رئيس جامعة ألعاب القوى، على أنه وبتنسيق مع السلطات المحلية وولاية جهة مراكش تانسيفت  الحوز تم الإتفاق على توفير النقل لجماهير ألعاب ابقوى على مدى يومي التظاهرة، مشيرا على أن غياب الجمهور خلال البطولة الإفريقية في غشت الماضي راجع بالأساس إلى تزامنها مع العطلة الصيفية وكذا المناخ الحار الذي شهدته مراكش في تلك الفترة.
 
هذا ويذكر أن كأس القارات في ألعاب القوى بمراكش ستدعم حظوظ المغرب في الإنظمام للعصبة الماسية بعد النجاح الوحيد. في تنطيم ملتقى محمد السادس الدولي والبطولة الإفريقية لألعاب القوى .
 

عاجل:

عاجل:

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة