الاثنين 24 يونيو 2024, 18:20

حوادث

عاجل: حادثة سير بمدارة الأحباس بشارع الحسن الثاني بمراكش + صور


كشـ24 نشر في: 8 يناير 2016

شهدت مدارة الأحباس بملتقى شارعي العيون والداخلة بشارع الحسن الثاني بتراب مقاطعة مراكش المنارة، قبل قليل من عشية يومه الجمعة 8 يناير الجاري، حادثة سير بعدما دهس سائق سيارة خفيفة سيارة من نوع "سوزوكي".

الحادثة ألحقت خسائر مادية بالسيارة التى كان سائقها وراء الحادث بعدما علق واقيها الأمامي "البارشوك" بالواقي الخلفي لسيارة "سوزوكي".

 

شهدت مدارة الأحباس بملتقى شارعي العيون والداخلة بشارع الحسن الثاني بتراب مقاطعة مراكش المنارة، قبل قليل من عشية يومه الجمعة 8 يناير الجاري، حادثة سير بعدما دهس سائق سيارة خفيفة سيارة من نوع "سوزوكي".

الحادثة ألحقت خسائر مادية بالسيارة التى كان سائقها وراء الحادث بعدما علق واقيها الأمامي "البارشوك" بالواقي الخلفي لسيارة "سوزوكي".

 


ملصقات


اقرأ أيضاً
مآسي الوديان بنواحي تاونات..غرق ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة
أسابيع قليلة على غرق طالب مدرسة قرآنية ينحدر من تطوان في سد الوحدة، عاش إقليم تاونات يوم أمس مأساة غرق أخرى، حيث غرق ثلاثة أشخاص ينتمون لأسرة واحدة في أحد وديان الإقليم. المصادر قالت إن الأشخاص غرقوا في واد ورغة، حيث وجدت شابتين صعوبات في مغادرة مياه الواد، وتدخل شخص ثالث برفقتهما لإنقاذهما، لكنه عجز بدوره عن الصعود بسبب الأوحال. ويعرف فصل الصيف إقبالا كثيفا للتجمعات السكنية بالإقليم على مختلف الوديان والسدود الكثيرة، في ظل ارتفاع درجة الحرار، وغياب المسابح الجماعية. لكنه يتم تسجيل حوادث غرق كثيرة كل سنة. الفعاليات المحلية ظلت تدق ناقوس الخطر، بينما تكتفي وكالة حوض سبو بإعلانات ويافطات بالقرب من الوديان والسدود. وتواجه جل الجماعات بالإقليم فراغا بخصوص المسابح وفضاءات الترفيه.  
حوادث

الحرس المدني يحجز قارب صيد مغربي بسبب شباك محظورة
قالت جريدة "إل فاور دي ثيوتا"، أن دورية للحرس المدني الإسباني اعترضت، أمس الأحد، قارب مغربي للصيد التقليدي في عرض سواحل المدينة، بسبب الصيد باستعمال شباك محظورة. وأضافت الصحيفة ذاتها، أن طاقم القارب كان يستعمل شباك عائمة طويلة، تُسبب أضرارًا جسيمة للأحياء البحرية. وتم رصد القارب من طرف مركز دراسة وحفظ الحيوانات البحرية بسبتة (CECAM). وحجزت دورية الحرس المدني القارب وتم الاستماع إلى طاقمه المغربي، قبل إبلاغهم بضرورة مغادرة المياه الإقليمية إلى السواحل المغربية، وحجز المعدات غير القانونية مثل الشباك والخيوط الطويلة والقارورات البلاستيكية. وفي عام 1992، حظرت الأمم المتحدة استخدام الشباك العائمة التي يزيد طولها عن 2.5 كيلومتر. وبعد أن حظر الاتحاد الأوروبي استعمال هذا النوع من الشبكات في عام 2002 ، استمرت بعض الدول في استخدامها. كما أعلن المغرب عن فرض حظر على الشباك العائمة اعتبارًا من عام 2011 ، لكن هذا الأمر انتهكه العديد من الصيادين. وفي 10 ماي الماضي، علق مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة على واقعة مماثلة بقوله : “من الطبيعي أن تقع بعض المشاكل بشان الصيد البحري في منطقة البحر الأبيض المتوسط”، مشددا على أن “المغرب حريص على فرض احترام المقتضيات القانونية والتفاهمات الجاري بها العمل في مجال الصيد البحري”.
حوادث

اعتقال مغربي بألمانيا بسبب ضبط كوكايين بقيمة 2.6 مليار يورو
أُلقي القبض في ألمانيا على سبعة أشخاص يُشتبه في تورطهم في تهريب كميات من مخدر الكوكايين بقيمة 2.6 مليار يورو، والتي تعد أضخم كمية كوكايين تم ضبطها في تاريخها. وحسب تقارير إعلامية، يتعلق الامر بمتهمين من ألمانيا وأذربيدجان وبلغاريا والمغرب وتركيا وأوكرانيا، تتراوح أعمارهم بين ثلاثين وأربعة وخمسين عاما. ولم تعلن السلطات هوياتهم التزاما بقواعد الخصوصية الألمانية. وأعلن محققون ألمان أنهم صادروا كمية من الكوكايين، كانت مخبأة في عدة حاويات.وقال ممثلو الادعاء في مدينة دوسلدورف، إنهم صادروا 35.5 طنا متريا (39 طنا أمريكيا) من الكوكايين. وأضاف ممثلو الادعاء أنهم عثروا على 25 طنا من الكوكايين في ميناء مدينة هامبورغ شمالي البلاد و8 أطنان أخرى في ميناء روتردام الهولندي، ونحو 3 أطنان في كولومبيا، والمخدرات كانت مخبأة وسط خضر وفواكه.
حوادث

بالصور.. اندلاع حريق بضيعة فلاحية يستنفر الوقاية المدنية والسطات بمراكش
شهد دوار "بن كاوي" بمنطقة الشريفية بتراب جماعة تسلطانت بمراكش، قبل قليل من ظهر يومه الاثنين 24 يونيو حالة استنفار بعد اندلاع حريق مهول بضيعة فلاحية بالمنطقة. وحسب مصادر "كشـ24" فإن الحريق المذكور انتشر بسرعة كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونوعية الغطاء النباتي، ما عقد من مهام عناصر الوقاية المدنية التي باشرت جهودها لتطويق الحريق، واخماده قبل الوصول الى مناطق مجاورة.وبالموازاة مع ذلك باشرت السلطات ومصالح الدرك الملكي تحقيقاتها للوصول الى الاسباب التي كانت وراء نشوب الحريق، الذي خلف خسائر مادية فادحة. 
حوادث

هذه تفاصيل حادث بولمان المأساوي
توفي 7 أشخاص وأصيب 3 آخرون، في حادث سير وقع الأحد 23 يونيو 2024، على الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين جمتاعتي أوطاط الحاج وميسور بإقليم بولمان، إثر تصادم سيارة رباعية الدفع بسيارة خفيفة. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد لقي 5 أشخاص مصرعهم في مكان الحادث، في ما نُقل 5 مصابين إلى مستشفى المستشفى الإقليمي بميسور، حيث توفي اثنان منهم ليرتفع عدد القتلى إلى 7. وتم نقل 2 من المصابين إلى المستشفى الاستشفائي الجامعي بمدينة فاس، في ما لا زالت حالة واحدة تتابع العلاج بالمستشفى الإقليمي بميسور. وقد تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، وتم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.
حوادث

لسعة عقرب تودي بحياة طفلة في ربيعها الخامس
قضت طفلة صغيرة لم تتجاوز ربيعها الخامس نحبها بقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بسطات، بعد تعرضها للسعة عقرب بإحدى الدواوير ببني مسكين جنوب مدينة سطات. وكانت الهالكة قد نقلت في وقت سابق إلى المركز الصحي الحضري بمدينة البروج ومنه إلى مستشفى سطات، قبل أن تلفظ أنفاسها داخل قسم المستعجلات متأثرة بتداعيات لسعة العقرب، ليتم ايداعها مستودع الأموات، ثم ووري جثمانها الثرى بمسقط رأسها. ويشار، أن وزارة خالد آيت الطالب، كلنت قد حذرت في وقت سابق من خطورة لسعات العقارب ولدغات الأفاعي، وشددت خلالها على أن مع كل فصل صيف، يعرف ارتفاعا في حالات الإصابات في بعض الجهات، خاصة بالمجال القروي، وأن الخطورة تكمن خاصة عند الأطفال، وأكدت أنها زودت المستشفيات بالمناطق الأكثر إصابة بالمعدات الطبية والأدوية الضرورية، كما تم توزيع كميات كافية من تركيبة دوائية ضد لسعات العقارب، ومن الأمصال المضادة للدغات الأفاعي، مذكرة بأن المصل المضاد للعقارب لم يعد مستعملا لعدم فعاليته العلاجية.
حوادث

مصرع شخصين في حادث انقلاب سيارة أجرة وإصابة 5 أشخاص آخرين
في حادثة سير خطيرة، انقلبت سيارة أجرة كبيرة صباح اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، على مستوى جماعة المريجة باقليم جرسيف. ووقع الحادث، بمنطقة الكطارة، بعد انقلاب سيارة أجرة كبيرة كانت متجهة من جرسيف إلى اوطاط الحاج، وتسبب الحادث في وفاة شخصين ضمنهما سائق السيارة، مع تسجيل إصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. وفور علمها بالحادث، انتقلت مصالح السلطات المحلية والدرك الملكي، الى عين المكان، حيث تم نقل جثتي الهالكين الى مستودع الأموات، كما نقل المصابون لتلقي العلاجات اللازمه.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 24 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة