عاجل: تلاميذ مؤسسة تعليمية يقاطعون الدراسة بشكل جماعي بسيد الزوين نواحي مراكش و”كشـ24″ تكشف السبب

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، أن تلاميذ مجموعة مدارس الزاويا المركزية بسيد الزوين التابعة لنيابة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش، دخلوا صباح يومه الأربعاء 13 يناير الجاري، في مقاطعة جماعية للدراسة.

وذكرت مصادرنا، أن  قرار المقاطعة الجماعية جاء ردا على تماطل الجهات المعنية في تغطية الخصاص الذي يتهدد تلاميذ قسم المستوى الرابع البالغ عددهم 106، بعد نحو أسبوعين من غياب الأستاذة التي توجد في رخصة ولادة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ اتصلوا مرارا بمعية مسؤولي الجماعي لسيد الزوين بمصالح النيابة من أجل معالجة هذا المشكل وتعويض الأستاذة المتغيبة دون نتيجة تذكر، حيث طلب منهم مسؤولوا النيابة العمل على ايجاد حل للمشكل بأنفسهم من خلال العمل على إقناع أحد الأساتذة بالمؤسسة لسد هذا الخصاص بالعمل يوما كاملا وهو الطلب الذي لم يتجاوب معه أي إطار تربوي، علما أن مشكل الخصاص يتهدد قسما آخر شهر مارس المقبل بسبب حمل الأستاذة التي من المرجح أن تتوقف هي الأخرى عن العمل في رخصة ولادة. 

وتضيف المصادر نفسها، أن المؤسسة تعاني من مشكل الإكتضاض حيث تجاوز عدد التلاميذ 53 تلميذا في الفصل، وتجاوزها إلى 65 بأحد الأقسام.  

وأشارت مصادرنا، إلى أن السلطة المحلية في شخص قائد سيد الزوين وجه مراسلتين في الموضوع إلى والي الجهة والنائب الإقليمي للتعليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة