عاجل..الإطاحة بأخطر مروج للمخدرات صدرت بحقه 60 مذكرة بحث بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

إدريس لمهيمر

تمكنت قبل قليل من مساء يومه السبت 29 ماي الجاري فرقة من عناصر الدرك الملكي بمجاط،من وضع يده على صيد ثمين دوخ مختلف المصالح الأمنية لأزيد من 10 سنوات،وكان موضوع 60 مذكرة بحث لتوقيفه،وصنف في خانة أخطر المجرمين المطلوبين للعدالة بإقليم شيشاوة،من الاباطرة الكبار المزودين لسوق الممنوعات بمختلف مراكز شيشاوة،وباقي أقاليم جهة مراكش.

وجاء إيقاف المطلوب رقم واحد للعدالة بشيشاوة،بعد كمين محكم وخطة مدروسة ،نفذها رئيس مركز الدرك الملكي بأحد مجاط رفقة عناصره الأمنية،بعد توصلهم بمعلومات دقيقة عن تواجد المروج بأحد نقط البيع بجبال سكساوة .

حيث تطلب التدخل الأمني وقتا طويلا من الترصد والتمويه الفني للإيقاع ب أوثلاث” المحصن بالتضاريس الوعرة لجبال سكساوة،والذي يستعين بجيش من المتعاونين يخبرونه كلما هوى غريب بالقدوم أو مغادرة مداخل ومخارج بلدته “ثلاث اوقيار” ،وهو ما مكنه من الفرار لهذه المدة الطويلة من قبضة الفرق الأمنية التي فشلت في عدة محاولات سابقة من وضع حد لنشاطه المحظور.

وقد سبق ان عرض حياة أحد ضباط الشرطة بايمنتانوت حياته للخطر والحق به اضرار جسمانية بليغة، في مطاردة يائسة لإيقافه على مستوى جبال أوركوس.

وقد أسفر هذا التدخل الأمني النوعي من وضع حد لنشاط اكبر المروجين للسموم القاتلة المطلوبين للعدالة،فيما تم حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا والعشبة الخضراء كان بصدد توزيعهما على زبائن المتعددين.

وقد جرى اقتياده إلى مركز دراية مجاط،بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة