السبت 13 يوليو 2024, 13:56

حوادث

ظهور حفرة عميقة ضواحي الجديدة يثير قلق الساكنة


نزهة بن عبو نشر في: 1 أكتوبر 2023

عاشت ساكنة منطقة حد ولاد فرج ضواحي اقليم الجديدة، الأسبوع الماضي، حالة خوف وقلق بعد ظهور مفاجئ لحفرة عميفة بإحدى الأراضي الفلاحية بالمنطقة.

وحسب المعطيات التي تناقلها العديد من ساكنة المنطقة، فقد ظهرت الحفرة بشكل مفاجئ يوم 28 من شتنبر، بعمق 60 مترا، وعرض يتجاوز 20 مترا.

وقد تم إخطار السلطات المحلية والأمنية بهذا الحادث، حيث انتقل المسؤولون إلى المكان من أجل تقييم الوضع، كما أقدموا على  تطويق المنطقة بالحبال، في انتظار إجراء المزيد من التحقيقات حول سبب ظهور الحفرة.

وقد أثارت هذه الحفرة العميقة خوف وقلق الساكنة، خاصة وأنها جاءت بعد 24 يوما من الزلزال الذي ضرب عدة مناطق وأقاليم بالمغرب بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، وسجل مركزه بجماعة إيغيل بإقليم الحوز.

عاشت ساكنة منطقة حد ولاد فرج ضواحي اقليم الجديدة، الأسبوع الماضي، حالة خوف وقلق بعد ظهور مفاجئ لحفرة عميفة بإحدى الأراضي الفلاحية بالمنطقة.

وحسب المعطيات التي تناقلها العديد من ساكنة المنطقة، فقد ظهرت الحفرة بشكل مفاجئ يوم 28 من شتنبر، بعمق 60 مترا، وعرض يتجاوز 20 مترا.

وقد تم إخطار السلطات المحلية والأمنية بهذا الحادث، حيث انتقل المسؤولون إلى المكان من أجل تقييم الوضع، كما أقدموا على  تطويق المنطقة بالحبال، في انتظار إجراء المزيد من التحقيقات حول سبب ظهور الحفرة.

وقد أثارت هذه الحفرة العميقة خوف وقلق الساكنة، خاصة وأنها جاءت بعد 24 يوما من الزلزال الذي ضرب عدة مناطق وأقاليم بالمغرب بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، وسجل مركزه بجماعة إيغيل بإقليم الحوز.



اقرأ أيضاً
حريق مهول يلتهم معملاً بالمنطقة الصناعية مغوغة بطنجة
اندلع حريق مهول، صباح يومه السبت 13 يوليوز الجاري، داخل أحد معامل بالمنطقة الصناعية مغوغة، على مستوى "طريق تطوان" بمدينة طنجة، مخلفا خسائر مادية جسيمة.ووفق المعطيات المتوفرة، فإن ألسنة اللهب بدأت بشكل مفاجئ في التصاعد من المصنع رافقتها انفجارات متواصلة، قبل أن ينتشر الحريق في كافة أنحاء المنشأة بسبب المواد القابلة للاشتعال الموجودة بالموقع. وأثار الحريق حالة من الذعر بين المواطنين الذين كانوا في المكان، بينهم عُمال بالمنطقة الصناعية، الذين غادروا أماكن عملهم نحو اتجاهات مختلفة خوفا من امتداد ألسنة النيران. وتواصل فرق الوقاية المدنية بطنجة، بمعية السلطات المحلية والأمنية جهودها من أجل السيطرة على الحريق، مستعينة بعدد من الشاحنات والوسائل اللوجستية.
حوادث

ترويج المفرقعات يوقف شخصا ببنسليمان
أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بنسليمان، أمس الخميس، شخصا يشتبه تورطه في حيازة وترويج المخدرات والمفرقعات والشهب النارية المهربة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية بمدينة بنسليمان، حيث مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة داخل كل من سيارته ومنزله من العثور بحوزته على 329 ألفا و171 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال المهربة. هذا وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي التمهيدي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
حوادث

وفاة امرأة حامل يعيد تدهور أوضاع المستشفى الإقليمي بتاونات إلى الواجهة
لم تنفع الإسعافات الطبية التي قدمت في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس/الجمعة، في المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، في إنقاذ سيدة حامل جرى تحويلها من المستشفى الإقليمي لتاونات في وضعية صعبة. وفاة هذه السيدة، وهي أم لطفلين، تبلغ من العمر قيد حياتها حوالي 35 سنة، تركت صدمة في أوساط فعاليات محلية قالت إن المسؤولية تتحملها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والتي "تركت" المستشفى الإقليمي لتاونات يواجه نقصا حادا في التجهيزات الأساسية وفي الموارد البشرية. وفي الوقت الذي تشتكي فيه ساكنة الأقاليم المجاورة من تدهور أوضاع المستشفيات الإقليمية، فإن المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني يعاني بدوره، نتيجة لهذا الوضع، من إنهاك نتيجة الضغط الكبير الذي يواجهه، وصعوبة استقبال كل الحالات الوافدة، ومنها حالات استعجالية، ما يؤدي إلى مآسي إنسانية بشكل شبه يومي.
حوادث

لدغة عقرب تنهي حياة طفلة بقسم المستعجلات بسطات
لفظت طفلة تبلغ من العمر حوالي 8 سنوات، أنفاسها الأخيرة في الساعات الأولى من صبيحة يوم أمس الخميس، الموافق ل 11 يوليوز الجاري، بمستعجلات المركز الإستشفائي الحسن الثاني بسطات، متأثرة بسم عقرب لدغتها بمقر سكناها، الكائن بالجماعة الترابية أولاد عامر، قيادة القراقرة دائرة البروج عمالة إقليم سطات. وبحسب مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، فإن الطفلة تعرضت للسعة عقرب، وسارع أهلها إلى نقلها إلى أقرب مستوصف بالبروج، ليتم توجيهها بعد إسعافات أولية، إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الحسن الثاني بسطات، إلا أنها فارقت الحياة، رغم إخضاعها لبعض الإسعافات الأولية الضرورية. وأضافت المصادر ذاتها، أن جثة الهالكة وضعت بمستودع حفظ الأموات، بالمركز الإستشفائي بسطات، في إنتظار إخضاعها للتشريح الطبي، وإتمام الإجراءات الإدارية، من أجل تسلم الجثة لعائلتها لدفنها بمسقط رأسها بضواحي سطات. وعلى إثر عودة ظاهرة لسعات العقارب بقوة بالتزامن مع بداية فصل الصيف وأرتفاع درجة الحرارة إلى مستويات قياسية، يعود التذمر والسخط والخوف والهلع لدى ساكنة الشاوية ورديغة، حيث خرجت بعض الفعاليات المدنية لتدق ناقوس الخطر، وتنبه الجهات المسؤولة بوزارة الصحة، لمراقبة الوضع وإتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة، ما أمكن لتفادي مثل هذه الفواجع والمطبات والمصائب، التي غالبا ما تكلف الناس أرواحهم.
حوادث

أمن وجدة يفكك عصابة لتزوير ملفات تأشيرات “شينغن”
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، أول أمس الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و44 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات ”شينغن“ وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المشتبه فيهم يرتبطون بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية. وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيهم على وثائق وشهادات مزورة، ومجموعة من الطوابع والعقود المزيفة، هذا إلى جانب ألة للطباعة ومعدات معلوماتية يشتبه استعمالها في هذا النشاط الإجرامي. تم وضع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
ضرب زلزال بقوة 0 ,5 درجات على مقياس ريختر جزيرة جاوة الإندونيسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (22:18 من مساء الخميس بتوقيت جرينتش)، حسبما ذكر مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض "جي إف زد". ولم ترد على الفور تقارير تشير إلى وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال. وأوضح المركز أن مركز الزلزال كان على عمق 4 ,24 كيلومتر عند تقاطع دائرة عرض 42 ,7 درجة جنوبا وخط طول 14 ,105 درجة شرقا.
حوادث

بالصورة..درك سيدي رحال الشاطئ يشن حملة ضد مقاهي الشيشا
شنت عناصر الدرك الملكي سيدي رحال الشاطئ، التابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، حملات أمنية واسعة ضد مقاهي وأوكار الشيشة، تمكنت خلالها من حجز مجموعة من الأدوات والآليات المستعملة في هذا الغرض، بالإضافة وضع اليد على ما مجموعه 200 قنينة نرجيلة، وفقا لما أوردته مصادر أمنية لكشـ24. وتتوخى في هذا الإطار، مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال الشاطئ، بقيادة قائد المركز وتلة من عناصره، من هذه الحملات منع إستعمال وترويج الشيشة في الأماكن العمومية، نظرا لما لها من أضرار وخيمة على صحة المواطنين، وأيضا بعد تلقيها العديد من الشكايات من طرف الساكنة المجاورة لهذه المحلات.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 13 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة