طلبة الطب العام وطب الأسنان يحتجون بمراكش بسبب عدم توصلهم بالتعويضات عن الخدمة

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن ينظم طلبة الطب العام وطب الأسنان، وقفات احتجاجية يوم الأربعاء المقبل، 27 يوليوز ، بنفس التوقيت، ابتداء من الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بالمستشفيات الجامعية السبعة بكل مراكش الرباط ، الدار البيضاء  ، فاس و وجدة .
 

وقال المنسق الوطني لطلبة الطب العام وطب الأسنان محمد المباركي، إن طلبة الطب العام وطب الأسنان، سينظمون وقفات احتجاجية في المدن الخمس المذكورة، احتجاجا على ما اسموه “تماطل وزارة الصحة بمعية وزارة التعليم العالي، على تفعيل وأجرأة  النقط التي تم التوقيع عليها في محضر الاتفاق يوم 3 نونبر “2015.
 

ويأتي احتجاج الطلبة بعد ست جلسات حوار مع وزارة الصحة، حيث قرر الطلبة الأطباء الخروج بعد عدم توصلهم بالتعويضات عن الخدمة التي يقدمها الطلبة الخارجيون ابتداء من سنتهم التالثة، مشددا إنه تم الاتفاق بمعية الوزارة المعنية من الرفع من التعويضات عن الخدمة من 110 درهم إلى 630 درهم شهريا، وذلك ابتداء من السنة الثالثة إلى السنة السادسة”.
 

وأوضح ذات المتحدث، إن القانون المتعلق بالتعويض عن الخدمة، قد نشر في الجريدة الرسمية، إلا أنه لحدود الساعة لم يتوصل الطلبة الأطباء لا ب 110 درهم ولا ب 630 درهم المتفق عليها”

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة