طرق بسيطة لتوسيع المساحات الداخلية الضيقة في منزلك

حرر بتاريخ من طرف

تتعدّد النصائح المُساعدة في توسيع المساحات الداخليّة، لا سيّما في الشقق السكنيّة الضيّقة، خصوصاً تلك التي تتبع الطراز “المودرن” في الديكورات. يترأس النصائح، اختيار قطع الأثاث ذات التصاميم الرشيقة والأحجام الصغيرة. المزيد من النصائح لتوسيع المساحات الداخلية العصرية، في الآتي.

توظيف المرايا في الديكور الداخلي

تقوم المرايا كبيرة الحجوم بدور بارز في الإيحاء بكبر المساحات، مهما كانت الغرف التي تستقبلها ضيقة، وذلك لأن المرايا تشيع شعوراً بالاتساع والعمق والانشراح وتضاعف كمّ الإضاءة الطبيعية، علماً أن المرايا عبارة عن أعمال فنية قائمة بذاتها.

تحضر المرايا في غرف المنزل كافة، لا سيّما خلف طاولة “البوفيه” في غرفة الطعام، وفوق حوض الغسل في الحمّام، وأمام النافذة أو أي لوحة فنّية في الصالة، وخلف طاولة التسريح أو السرير في غرفة النوم، وقبالة الباب الأمامي في المدخل…

تختار المرايا الأفقية في الممرات الضيقة، كما تغطي المرايا مساحات الجدران الكلّية في الصالة العصرية المفتوحة أقسامها على بعضها البعض.

تختار المرايا الشفافة ذات التصاميم البسيطة للمساحات الداخليّة ذات الديكورات المعاصرة.تحلّ المرايا في تصاميم الإكسسوارات والأثاث، لا سيّما أسطح الطاولات أو قوائمها، أو حتى الفواصل بين الأركان.

كيفيّة توظيف الإضاءة في المنزل الضيّق؟

تعدّ الإضاءة عنصراً هامّاً في الديكور الداخلي، سواء كانت طبيعية أو اصطناعية؛ فهي تجمّل الفراغ وتبرز أعمال الديكور الجذابة، كما تساهم في توسيع الفراغ.
توزّع الإضاءة المخفية في الصالة وغرفة النوم ضمن أعمال “الجبس بورد” البارزة على الأسقف أو الجدران، فضلاً عن “السبوتات” والأباجورات على الأسطح.لا داعي للمبالغة في توزيع وحدات الإضاءة، في المساحات المفتوحة، بصورة عشوائيّة.تحمل الثريا الإضاءة في كلّ من المطبخ وغرفة الطعام.

الألوان الفاتحة في الديكور

الألوان الفاتحة رائجة في ديكورات العام الجاري (2022)، وهي مرغوبة في المساحات الداخليّة الضيقة، لأنّ الألوان المذكورة تشي بالرحابة وتعزّز الفخامة والرفاهية والهدوء في الفراغ.

تحلّ الألوان الحياديّة، ومنها: الأبيض أو البيج على القطع الأساسيّة في الصالة، لا سيما على الجدران والأسقف والأرضيّات والمفروشات، مع إمكانية توظيف الألوان من طائفة “الباستيل” أي تلك التي يدخل الأبيض في تركيبها، في التفاصيل.

يحلو دمج الخامات اللمّاعة في الديكور، فهي تُحقّق انعكاسات مُحبّبة، من خلال الإكسسوارات أو شرائح “الستاينلس ستيل” البارزة على الجدران.

المصدر : سيدتي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة