طاطوش يرفع شكاية ضد شركة الضحى بخصوص قضية الزبيري “كش24” تقدم مضمون الشكاية

حرر بتاريخ من طرف

طاطوش يرفع شكاية ضد شركة الضحى بخصوص قضية الزبيري

السيد الوكيل، يتشرف المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، أن يتقدم أمامكم ويلتمس منكم، بكل احترام وتقدير، إعطاء تعليماتكم للضابطة القضائية المختصة لفتح أبحاثها وإجراء تحرياتها في شأن القذف والشتم والتهديد الذي تعرض له السيد المهدي الزبيري، القاطن بفيلا رقم 4 بتجزئة كلودانو بحي تاركة بمراكش، والاعتداء على عقاره من قبل شركة “الدجى بروموسيون” التابعة لمجموعة الضحى، الكائن مقرها بالكلم 7، طريق الرباط عين السبع بالبيضاء.

السيد الوكيل، لقد توصلت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، بشكاية وطلب مؤازرة من قبل السيد المهدي الزبيري، عرض من خلالها مجموعة من الوقائع مشفوعة بوثائق ومستندات، ادعى من خلالها تعرضه للسب والشتم والتهديد من قبل مدير الشركة المذكورة، السيد التوزاني حسني.

السيد الوكيل، إن السيد المهدي الزبيري، يؤكد من خلال شكايته للجمعية ومن خلاله الوثائق التي أدلى بها، أنه يملك العقار ذي الصك العقاري رقم ………….، والذي اشتراه من مالكيه الأصليين، ورثة الحمدوني، بعدما طردوا منه رحال البكار الذي كان يحتله بحكم قضائي.

وتضيف الشكاية، أن شركة “الدجى بروموسيون” التابعة لمجموعة الضحى، أقامت مشروعا عقاريا وسياحيا بالمنطقة والمسمى “مراكش كولف سيتي” بـ”طريق الفروكية”، حيث اشترت مجموعة من العقارات من مالكيها ومستغليها، ودون أن تتفاوض معه بخصوص عقاره أدخلته ضمن تصاميم مشروعها العقاري والسياحي، باعتباره جزءا منه.

وبدلا من التفاوض مع صاحب العقار قصد اقتنائه، قامت شركة “الدجى” بالترامي على العقار المذكور، وجعلته جزءا من ملعب الكولف، الذي هو جزء من المشروع. مما جعل السيد المهدي الزبيري، يلجأ إلى القضاء، ويستصدر حكما استعجاليا بإيقاف الأشغال بالعقار المذكور.

وبحسب شكاية السيد المهدي الزبيري، فإن الشركة المذكورة، قامت باستصدار قرار قضائي استعجالي يقضي باستئناف الأشغال، مما جعلها تقتحم مرة أخرى العقار المذكور، علما أن القرار الذي تحمله بين يديها، والذي يقضي باستئناف الأشغال، يهم العقارات التي تحمل الصكوك العقارية التالية:…………………………………………….. ولا يهم العقار ذي الصك العقاري رقم……… لمالكه السيد المهدي الزبيري، ولا صلة له به لا من بعيد ولا من قريب.

السيد الوكيل، إننا في الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، إذ نضع بين أيديكم شكايتنا هذه، مرفوقة بجميع الوثائق والمستندات التي تعضد ادعاءات السيد المهدي الزبيري، فإننا نلتمس منكم بكل احترام وتقدير، إعطاء تعليماتكم للضابطة القضائية المختصة من أجل إجراء أبحاثها وتحرياتها في النازلة.

كما نلتمس منكم السيد الوكيل، بكل احترام وتقدير، أن تعطوا تعليماتكم للضابطة القضائية من أجل الاستماع إلى السيد المهدي الزبيري باعتباره مشتكي، والسيد حسني التوزاني، الممثل القانوني لشركة “الدجى بروموسيون” التابعة لمجموعة الضحى، باعتباره مشتكى به.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة