ضمنهم بطلة مغربية.. تكريم 6 رياضيين عرب في مؤتمر دولي بدبي

حرر بتاريخ من طرف

تم بدبي تكريم ستة رياضيين عرب متميزين منهم البطلة المغربية في التايكواندو فاطمة الزهراء أبو فارس، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي . ويأتي هذا التكريم تقديرا للإنجازات التي حققها هؤلاء الابطال في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وأولمبياد الشباب في بيونس آيرس 2018.

وتم بالمناسبة تسليم أوسمة “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” للابطال الستة منهم البطلة أبوفارس ” لحصولها على الميدالية الذهبية في التايكواندو بدورة الألعاب الأولمبية للشباب – 2018، التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية وهي الميدالية الذهبية الأولى في التايكواندو في كافة المشاركات العربية في الدورات الأولمبية للشباب. كما تم تكريم بطل التايكواندو الأولمبي أحمد بوغوش من الأردن الحائز على ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو، وبطلة المبارزة الأولمبية إيناس بوبكري من تونس الفائزة ببرونزية أولمبياد ريو دي جانيرو ايضا

وبخصوص نجوم أولمبياد الشباب 2018 فتم تكريم بطل الكاراتيه محمد عايض العسيري من السعودية الحائز على ميدالية وبطل الخماسي الحديث أحمد الجندي من مصر الفائز بذهبية الأولمبياد ذاته، ، وبطل الفروسية عمر المرزوقي من الإمارات العربية الحائز على الميدالية الفضية . وتضمن المؤتمر الذي نظم تحت شعار “التسامح والسلام في الرياضة” 4 جلسات تحدث فيها نخبة من نجوم الرياضة الأولمبية والعالمية وممثلين لمنظمات دولية استعرضوا جميعا دور الرياضة كلغة عالمية للتسامح والسلام وتعزيز علاقات التعاون بين الشعوب وبين مكونات المجتمعات. وعرفت الجلسة الثالثة بعنوان “سفراء الإبداع الرياضي” مشاركة البطلة المغربية أبوفارس الى جانب رياضيين عرب شباب أبطال الأولمبياد.

ويذكر بأن البطلة أبوفارس فازت ب”جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي 2018 “في دورتها العاشرة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة