ضبط أم متلبسة ببيع طفلتها لمهاجرة مقابل 10 آلاف درهم

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالدائرة 20 لأمن الحي الحسني بالدار البيضاء، من اعتقال مهاجرة مغربية تقيم في فصل الصيف بمنطقة الألفة، وامرأة أخرى تنحدر من مدينة برشيد، وهما في حالة تلبس بإبرام عقد تنازل عن رضيعة مقابل 10 آلاف درهم.

وجاء اعتقال المعنيتين بالأمر، حسب مصادر متطابقة، بعد توجههما إلى مصلحة تصحيح الإمضاءات بالحي الحسني قصد إنجاز عقد تنازل، تتخلى بمقتضاه الأم التي تقيم في برشيد عن رضيعتها لفائدة المهاجرة التي تقيم وتشتغل في إسبانيا، مقابل المال، قبل أن تخبرتهم موظفة بالمقاطعة أن هذا الإجراء غير قانوني ولا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تصادق على التزام ببيع رضيعة،في ظل وجود نظام للكفالة تشرف عليه وزارة العدل تحت إشراف النيابة العامة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المهاجرة المغربية لم تستسغي تصرف موظفة تصحيح الامضاءات، وقامت بأخذ الطفلة الرضيعة عٌنوة من حضن والدتها وشرعت في تعنيفها أمام موظفي مصلحة تصحيح الإمضاءات ،مدعية أنها سلمت الأم التي تبين انها أم عازبة، مبلغ عشرة آلاف درهم من أجل التخلي عن الطفلة.

وأخطر موظفو مصلحة تصحيح الامضاءات بمقاطعة ليساسفة رجال الامن العاملين في الدائرة 20، وتم اعتقال السيدتين بتهمة الاتجار بالبشر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة