صراعات حزب الاستقلال بفاس تصل إلى القضاء

حرر بتاريخ من طرف

يبدو أن الأزمة التي يعيشها حزب الاستقلال بفاس لا تخمد إلا لتشتعل من جديد..فبعد الجدل الذي أثارته التنسيقيات التي أحدثها مقربين من الأمين العام السابق للحزب، حميد شباط، قررت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب رفع دعوى قضائية استعجالية ضد تنسيقية تنشط في الجماعات المحلية وقررت أن تخوض بدورها انتخابات يوم غد الأربعاء، 16 يونيو الجاري، الخاصة باللجان المتساوية الأعضاء.

وقالت المصادر إن الذراع النقابي لحزب الاستقلال قرر التوجه إلى القضاء الاستعجالي للطعن في قانونية لائحة هذه التنسيقية التي لا تتوفر على أي شرعية قانونية، حسب ما تضمنته دعوى المطالبة بإسقاط اللائحة.

وقد سبق لنزار البركة، في اجتماعه الأخير، افتراضيا، مع أعضاء المجلس الوطني أن انتقد إحداث هذه التنسيقيات الموازية، وطعن في شرعيتها، وقال إن من يقف وراءها سيتم طردهم من الحزب.

ويقول منتقدون إن هذه التنسقيات قد أحدثها مقربون من الأمين العام السابق، وذلك لاستخدامها كأذرع موازية، خاصة في الجماعات المحلية، وفي أوساط الشباب. وتحدث المتقدون على أنه، من الناحية الحزبية، فإن هذه التنسيقيات لا مبرر لها، بالنظر إلى أن الحزب يتوفر على هياكل وعلى تنظيمات موازية في جميع القطاعات الحيوية بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة