صحيفة بريطانية: 5 أسباب لجعل المغرب وجهة سياح العالم

حرر بتاريخ من طرف

أوردت صحيفة “الغارديان” البريطانية، في ملحقها الخاص بالسياحة والأسفار، 5 أسباب ترى أنها كافية لإقناع السياح، عبر العالم، باختيار المغرب وجهة لقضاء إجازاتهم.

وكتب “الغارديان” في مقالها أن المغرب وجهة سياحية مميزة، بفضل روعة مناظره الطبيعية، وغنى ثقافته، وسحر هندسة معماره، وطيبوبة سكانه.

وأبرزت اليومية البريطانية، تربع المغرب على قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم، وفي شمال إفريقيا على وجه الخصوص، وحددت خمسة أسباب تدفع السياح الأجانب إلى وضع المغرب في قائمة اهتمامتهم.

وتحدتث “الغارديان” عن ثقافة المغرب الغنية عن التعريف والتي تمنح الزائر فرصا استثنائية للاستكشاف، وتتمثل أساسا في ملامسة نمط العيش لدى السكان المحليين عن قرب ومراقبة تجاربهم اليومية عن كثب، وهكذا فإن وجهة المغرب وجهة مثالية للباحثين عن استكشاف ثقافة فريدة من نوعها.

كما تطرقت الصحيفة، إلى معمار المغرب الساحر والذي يحبس الأنفاس، خصوصا ذلك الذي تتميز به مدينة مراكش. وتعد مراكش الحمراء من بين أبرز الأماكن السياحية في المغرب التي تتميز بتصاميم معمارية مذهلة.

ومن الأسباب أيضا التي أوردتها “الغارديان”، امكانية اكتشاف الصحراء باعتبارها من أهم الدوافع لاختيار وجهة المغرب، حيث تعتبر زيارة الصحراء المغربية فرصة عمر لا يجب أن تفوت. ومن بين مزايا السياحة الصحراوية الاستمتاع بجمال كثبان الرمال والسير في الصحراء على ظهور الإبل.

إضافة إلى ذلك، ذكرت الصحيفة البريطانية، الأسواق المغربية العتيقة والتي تعد بحسبها فرصة ثمينة إلى السياح الباحثين عن سلع أصيلة وأخرى محلية الصنع، مثل الزرابي وزيوت الأركان والمنتوجات الجلدية وغيرها من البضائع والتذكارات التي توفرها الأسواق المحلية والمدن العتيقة.

الصحيفة كشفت أيضا أن طيبوبة السكان تحفز الأجانب على زيارة المغرب. ولأن معظم المغاربة يجيدون التواصل مع السياح الأجانب، فيتعاملون معهم، أحيانا، كضيوف، ويستقبلونهم بابتسامة عريضة، ويرحبون بهم أجمل ترحيب.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن “المغرب يمتلك مؤهلات كثيرة وفرصا متنوعة يوفرها لكل الزوار”. ونصحت القراء بالاعتماد على دلائلها في الأسفار بعد قرارهم حجز تذكرة سفر نحو المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة