صحف. فندق يحتجز أعضاء جامعة كرة اليد بمراكش وهل ارتكب وزراء فرنسيون فضائح جنسية ضد القاصرين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

صحف. فندق يحتجز أعضاء جامعة كرة اليد بمراكش وهل ارتكب وزراء فرنسيون فضائح جنسية ضد القاصرين بمراكش

ونبدأ جولتنا الصحفية بيومية الاحداث المغربية التي أوردت في صفحتها 19 :
فندق يحتجز أعضاء جامعة كرة اليد بمراكش :

هو موقف (لما عندو هم كتولدو ليه حمارتو) الذي وجد محمد فوزي والي جهة مراكش، نفسه مجبرا على عيش تفاصيله، فمرة أخرى اضطر المسؤول المذكور الى النزول بثقله لتخليص بعد أعضاء الجامعة المذكورة، من شرنقة البقاء رهن إدارة إحدى المؤسسات الفندقية المصنفة، لحين أداء المستحقات المترتبة في ذمة أهل الحل والعقد، بالجامعة المذكورة.

اما يومية المساء وفي صفحتها الرابعة:
شركة وهمية تسطو على صفقة النقل المدرسي في نيابة الحوز :

كشفت وثائق رسمية (تزويرا) شاب وثائق خاصة بصفقة بالنقل المدرسي في نيابة التعليم في إقليم الحوز، كان من تداعياتها توقيف 5 موظفين، بينهم نائب الوزارة، بعد قرار صادر عن وزير التربية الوطنية محمد الوفا، وقد أظهرت الوثائق المذكورة، ان توقيع الشركة التي رست عليها صفقة النقل المدرسي في نيابة الحوز، يختلف من وثيقة الى أخرى، الأمر الذي فسرته مصادر بان مسؤولا في النيابة كان يوقع على الوثائق بذل صاحب الشركة.
وفي خبر آخر في المساء :
هل ارتكب وزراء فرنسيون فضائح جنسية ضد القاصرين بمراكش: التحقيق معهم كان في غاية الصعوبة والملف تم إقباره بطريقة غريبة :

نحو 18 شهرا من التحقيقات البوليسية وعشرات جلسات الاستماع للشهود، بمن فيهم وزير فرنسي سابق وعدد من المسؤولين الديبلوماسيين والامنيين، وعدد كبير من الصحفيين، وحتى رجل دين مسيحي، وبعد جهد كبير تم بذله بباريس، وجنوب فرنسا ومراكش. ستكون النتيجة هي طي الملف، كانت تلك هي المحصلة الهزيلة للجهود التي بذلتها فرقة حماية القاصرين بباريس، التي تم تكليفها منذ يونيو 2011، لإجراء تحقيق حول إمكانية وجود شبكة للدعارة بالمغرب تورط فيها عدد كبير من الشخصيات الفرنسية، قامت بممارسة الجنس على القاصرين بمراكش.

وفي جريدة الأخبار نقرا في صفحتها الثانية،
شرطيات مراكش يعدن الى مدارات مراكش من جديد :

بعد غيبة دامت ازيد من سنة، قضينها خلف الكاتب الإدارية المختلفة، عادت الشرطيات بزيهن الرسمي الى مدارات شوارع مراكش، من اجل الإسهام الى جانب زملائهم الذكور، في تنظيم عملية السير والجولان.
وفي صفحتها السادسة أوردت نفس اليومية،
القصة الكاملة لجريمة قتل شيخ وأكل مخه بالحوز :

أفادت مصادر مطلعة ان التحقيقات جارية حول جريمة القتل التي اهتزت لها منطقة ايجوكاك بإقليم الحوز، منتصف نهار الجمعة الماضي، وان الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، قرر إحالة المتهم على المحكمة ذاتها.

الصباح وفي صفحتها 12 فاوردت خبر،
انطلاق التحقيق في ملف تعاونية الحليب بمراكش :
سؤ التدبير والاختلاس، دفع مسؤوليها الى تفويتها الى شركة في ظروف غامضة :

استمعت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بداية الأسبوع الجاري الى محمد الغلوسي، رئيس الفرع الجهوي للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، حول ما اسمته الهيئة باختلالات، التي تعرفها تعاونية الحليب الجيد بمراكش، كما جاء في الشكاية التي تقدمت بها الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش.
رئيس جامعة كرة اليد أمام العدالة قدم محمد العمراني رئيس فريق مولودية مراكش سابقا ورئيس الجامعة الملكية لكرة اليد استقالته من رئاسة فريق مولودية مراكش، بسبب ما أسماه مصدر مطلع ب(الهجمة الشرسة) التي تعرض لها من طرف الإعلام، وأوضح بلاغ الاستقالة ان القرار يعود أيضاً الى ما أسماه، المس بشخصه مؤكدا ان الاستقالة نهائية، في حين أوضح مهتمون بالمجال الرياضي ان المشاكل المادية لفريق المولودية هي التي أدت بالرئيس الى الاستقالة مؤكدا ان العديد من اللاعبين لم يتوصلوا بمستحقاتهم منذ عدة اشهر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة