صحف.دماء بشرية تغطي مؤسسة تعليمية تستنفر امن مراكش وقناص امينتانوت يصور شرطيا يتلقى رشاوى

حرر بتاريخ من طرف

صحف.دماء بشرية تغطي مؤسسة تعليمية تستنفر امن مراكش وقناص امينتانوت يصور شرطيا يتلقى رشاوى
ونبدأ جولتنا الصحفية بما أوردته جريدة الاحداث المغربية في صفحتها الخامسة، دماء بشرية تغطي جدار مؤسسة تعليمية تستنفر امن مراكش : استيقظت الأسرة التعليمية بابتدائية واد الذهب بمراكش على مشهد مثير اول امس، تطلب الاستعانة بالمصالح الأمنية بالمدينة. كانت الجدران الداخلية للمؤسسة مطلية بدماء بشرية، على امتداد مساحة واسعة، ما خلف الانطباع بان فضاء المدرسة كان مسرحا، لأحداث ليلة وحدها المصالح الأمنية من يملك القدرة على استجلاء حقيقتها. واقعة استنفرت الامن بالمدينة، التي عمت عناصرها على تفقد كل أركان وزوايا المؤسسة، بحثا عن معلومة تمكن من تحديد مجمل الظروف والملابسات المحيطة بالواقعة.

اما يومية الصباح وفي صفحتها الثانية فكتبت، الوارزازي نائبا للأمين الجهوي للبام بمراكش:
انتخب الثلاثاء الماضي، عبد الرزاق الوارزازي المستشار البرلماني، ورئيس بلدية العطاوية بإقليم قلعة السراغنة، وبالاجماع نائبا لعبد السلام الباكوري، الامين الجهوي لحزب البام خلال اجتماع احتضنه المقر الجهوي للحزب بمراكش، وحضره 28 عضوا من الأمانة الجهوية للحزب.
وفي ذات اليومية في صفحتها 11، متشرد يعتدي على تلاميذ بمراكش: نقل التلميذ “يونس لمين” من مواليد 1994، يوم اول امس الأربعاء الى مصحة طبية خاصة، حيث أجريت له عملية جراحية في يده اليمنى، نتيجة اعتداء بالسلاح الأبيض، من طرف سائق عربة مجرورة، بالقرب من مؤسسة تعليمية بمنطقة سكوما بمراكش، وأفاد شهود عيان ان الجاني استل سكينا من الحجم الكبير وهاجم تلاميذ المؤسسة وتلميذاتها ما خلق نوعا من الهلع، قبل ان يوجه ضربة للضحية على مستوى الوجه، تصدى لها الأخير بيده اليمنى، خلفت جرحا غائرا نزف على اثره الضحية دماء كثيرة لينقل في غيبوبة الى المستشفى.
وفي خبر آخر، منعشون عقاريون غاضبون من الدعارة بمراكش: حملوا جهات نافذة بالمدينة مسؤولية انتشارها بشكل قياسي، قال محمد أسامة الفتاوي، رئيس الجمعية الجهوية للوسطاء العقاريين بجهة مراكش تانسيفت الحوز، ان الشقق والڤيلات المفروشة المخصصة للدعارة الراقية، التي تسير من طرف شركات الأجانب، جعل المدينة وجهة لقضاء الليالي الماجنة، وأوضح الفتاوي، ان بعض التلميذات أصبحن بسبب العوز والحاجة والفقر، ضحية من طرف الخليجيين وغيرهم، يساعدهم في ذالك دخلاء غير شرفاء يسمون انفسهم وسطاء عقاريين.
وفي صفحتها 14 أوردت الصباح ، 8 سنوات لسارقين بالعنف بمراكش: أدانت الغرفة الجنائية بمراكش، أخيرا، متهمين بأربع سنوات حبسا نافذا، بعد متابعتهم في حالة اعتقال طبقا لملتمسات النيابة العامة، وصكوك المتابعة من أحل السرقة الموصوفة تحت طائلة العنف مع استعمال السلاح الأبيض.

اما يومية المساء في صفحتها الأولى، قناص امينتانوت يصور شرطيا يتلقى (رشاوى): فجر قناص بإقليم شيشاوة فضيحة من العيار الثقيل، بطلها شرطي مرور، عندما صور مقاطع ڤيديو توضح تلقي الأخير رشاوى من بعض السائقين المارين باحد شوارع مدينة امينتانوت. وقد انتشر شريط ڤيديو على نطاق واسع بين المواطنين، يحمل عنوان رشوة بوليس امينتانوت يظهر شرطي مرور يعمل عند حاجز امني في مدخل امينتانوت يتسلم أموالا من يد بعض السائقين ويضع بعضها على الرصيف عند علامة الأمر بالتوقف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة