صحف.الاعتداء على رجل امن وحجز مخدرات بمراكش، خمس سنوات لعناصر شبكة السطو على أراضي الدولة نواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

صحف.الاعتداء على رجل امن وحجز مخدرات بمراكش، خمس سنوات لعناصر شبكة السطو على أراضي الدولة نواحي مراكش
ونبدأ جولتنا بيومية الاحداث المغربية في صفحتها الأولى :

إدانة الدفعة الأولى من المتورطين في السطو على عقارات بمدينة مراكش :
رمت غرفة الجنح التلبسية بابتدائية مراكش، الدفعة الأولى من المتورطين في التراكمي على أراضي الدولة وتجزيئها لاستنبات ركام من الابنية العشوائية بجماعة تسلطانت، بسهام الإدانة والحكم عليهم بمدد سجينة متفاوتة. التفاصيل تجدونها في الصفحة الخامسة من الاحداث المغربية.
وفي نفس اليومية نقرا، حوادث سير بالجملة بمراكش (الموت على اسفلت الشارع)، ذالك هو العنوان لمشاهد مرعبة، عاشت تفاصيلها بعض سكان مراكش، على امتداد ساعات يوم الجمعة المنصرم. مواطنون أبرياء حصدت أرواحهم آلة حوادث سير مميتة داخل المجال الحضري للمدينة، وبفضاءات تعتبر مركز تقل حركية السير والجولان بالحضرة المراكشية.

اما جريدة المساء والتي أوردت ، خمس سنوات لعناصر شبكة السطو على أراضي الدولة بنواحي مراكش :
قضت الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الخميس الماضي بإدانة عناصر الشبكة المتهمة بالنصب والاحتيال والسطو على أراض في ملكية الدولة في جماعة تسلطانت نواحي مراكش بخمس سنوات وثمانية اشهر سجنا نافذا.
وفي صفحتها الثانية نقرا بيومية المساء دائماً، جاكوار تخترق تخترق مقهى في مراكش وتصيب رواده :
اقتحمت سيارة من نوع جاگوار مقهى بمنطقة جيليز، كانت غاصة بروادها. وبحسب مصادر مطلعة فان شابا في مقتبل العمر فقد السيطرة على السيارة التي كان يقودها بمنطقة جيليز، قبل ان يتوجه صوب المقهى ويخترقها. وقد اصطدمت السيارة بالواجهة الأمامية للمقهى، واخترقتها لتصدم رواد المقهى، مما أدى الى إصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة، تطلبت نقلهما على وجه السرعة الى مستعجلات مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاج.

وفي يومية الصباح نقرا في صفحة الحوادث ، الاعتداء على رجل امن وحجز مخدرات بمراكش :
تسبب مخموران بمدينة مراكش الأربعاء الماضي في فوضى عارمة أمام احد الملاهي الليلية بفندق مصنف بالدرجة الثالثة بجوار من حديقة الحارثي، بعدما هشما زجاج السيارات والشاحنات المركونة بالأزقة المجاورة، الأمر الذي اضطر معه رجل الامن كان موجودا بالمكان الى التدخل، فاعتدى عليه المخموران بالضرب.
وفي خبر آخر بنفس الصفحة، سائق سيارة يداهم مقهى بمراكش : نقل ثلاث أشخاص الى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش، لتلقي العلاجات الضرورية جراء إصابتهم بجروح خفيفة اثر مداهمة سيارة من نوع جاگوار للمقهى التي كانوا بها صباح الجمعة فاتح مارس الجاري.

اخبار اليوم أوردت في صفحتها الأولى، ساركوزي وكارلا يقفان على سير الأشغال بڤيلاهما بمراكش : حل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وعقيلته كارلا بروني عصر اول امس السبت بمدينة مراكش. ساكن قصر الايليزيه السابق، وان كان سيقيم بالإقامة الملكية “الجنان الكبير ” بمراكش، فانه سيستغل الزيارة للوقوف على سير أشغال الإصلاح وإعادة ترميم الڤيلا الفاخرة التي اقتناها بقلب المثلث الذهبي بحي النخيل الراقي بمراكش.
وبنفس اليومية نقرا، عمالة الرحامنة تستغل أكثر من 60 موظفا تؤدي الجماعات الترابية أجورهم:
لم يلتحق معظم الموظفين 77 الذين فازوا في مباريات التوظيف بتسع جماعات ترابية بإقليم الرحامنة بمقرات عملهم بجماعات ابن جرير وسيدي بوعثمان والجعافرة والطلوح واسكورة الحدرة وسيدي بوبكر، وصخور الرحامنة والمحرة، ومازالوا يمارسون وظائفهم بعمالة الرحامنة منذ أواخر شهر دجنبر من السنة الماضية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة