صحف. اعتقال سبعة مستخدمين بمطار لمنارة اعتادو سرقة أمتعة المسافرين والسلطان سليمان والأميرة هيام يحلان بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

صحف. اعتقال سبعة مستخدمين بمطار لمنارة اعتادو سرقة أمتعة المسافرين والسلطان سليمان والأميرة هيام يحلان بمراكش
ونبدأ جولتنا الصحفية ليوم الاثنين 11 مارس 2013، بيومية الاحداث المغربية وفي صفحتها السابعة نقرا:

اعتقال سبعة مستخدمين بمطار لمنارة اعتادو سرقة أمتعة المسافرين : انه مبدأ “حاميها حرميها” الذي كشفت عنه تحقيقات عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش، أثناء تحقيقها في وابل الشكايات، التي تقدم بها بعض المسافرين الذين اعتمدو فضاءات مطار مراكش لمنارة، لركوب رحلاتهم الجوية، في اتجاه مختلف بلدان المعمور.
وفي صفحتها التاسعة أوردت نفس اليومية، المجتمع المدني بمراكش يستنكر بطء التحقيق في ملفات الفساد ونهب المال العام : (أننا كجمعيات نشيطة وفاعلة بمدينة مراكش، نؤمن ان المعركة ضد الفساد هي معركة مجتمع وشعب، ضد القوة التي تنخر جسم البلاد والعباد، كما نؤمن بان الضامن الفعلي للاستقرار هو المحترقة الفعلية للفساد والمفسدين…).
شكلت هذه الفقرة الواردة ببلاغ للرأي العام، موجه الى العديد من الجمعيات والهيئات وفعاليات المجتمع المدني بمراكش، صرخة ادانة في وجه استفحال مظاهر الفساد، وتواتر ملفات نهب المال العام التي سيجت طريقة التدبير التي ظلت معتمدة في تدبير شؤون المدينة الحمراء.

اما جريدة الأخبار وفي صفحتها الأولى نجد : اعتقال متهم باغتصاب قاصر معاقة بمراكش :
اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بمراكش، الأسبوع الماضي شابا ثلاثينيا اتهم باغتصاب فتاة قاصر معاقة جسديا، أكثر من مرة داخل مقهى بحي المسيرة بمراكش. وحسب مصادر مطلعة فان القاصر التي تقطن غير بعيد عن المقهى اعتادت ولوجه بعد أستئناسها بإحدى العاملات، غير ان احد مستخدمي المقهى (البارمان) كان يستدرجها في غفلة من زملائه وزبائن المقهى ويمارس عليها الجنس.
وفي الصفحة الثانية من نفس اليومية : السلطان سليمان والأميرة هيام يحلان بمراكش :
علمت الأخبار ان إدارة نادي (هاوس بمدينة سطات) أنهت الترتيبات الإدارية والتقنية مع إدارة احد الفنادق المصنفة بمدينة مراكش، من اجل استقبال بطلي المسلسل التركي حريم السلطان، منتصف شهر أبريل المقبل.

وفي يومية المساء في صفحتها الثانية فاوردت خبرا مفاده : تفكيك عصابة لسرقة حقائب المسافرين داخل مطار مراكش لمنارة : ضمنها ابن عميد شرطة بمراكش والباقون عمال تابعون لشركة خاصة بالمطار ، وضعت مصالح الدرك الملكي حدا لعمليات السرقة التي كانت تنفذها عصابة مكونة من سبعة عمال داخل مطار مراكش لمنارة.

يومية الصباح وفي صفحتها الخاصة بالحوادث : العثور على جثة معلقة بحبل بمراكش : عثر صباح الخميس الماضي، على جثة شخص شنق نفسه بواسطة حبل، أدغل غرفة بيته الموجود بدرب القاضي بحي باب أيلان بمراكش. وأفاد مصدر مطلع ان الهالك من مواليد 1954 متزوج وله ثلاثة أطفال، مشيرا الى ان أسباب الانتحار لاتزال مجهولة وفتحت مصالح الشرطة القضائية تحقيقا في الموضوع، بمعية عناصر الشرطة العلمية والتقنية قبل نقل جثة الهالك الى مستودع الأموات بباب دكالة لإخضاعها للتشريح الطبي طبقا لتعليمات النيابة العامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة