صحف. إيقاف خليجيين وعاهرات ضواحي مراكش واستنفار بضواحي مراكش بعد اكتشاف أسلحة

حرر بتاريخ من طرف

صحف. إيقاف خليجيين وعاهرات ضواحي مراكش واستنفار بضواحي مراكش بعد اكتشاف أسلحة
وفي جولتنا عبر الصحف الوطنية وقفت “كش24” عند اهم ما كتب عن مراكش ونبدأ بصحيفة الاحداث المغربية والتي أوردت خبرا مفاده، اعتقال أمريكي بمراكش مطلوب من الإنتربول في ملف تبيض الأموال : دخلت المصالح الأمنية بمراكش في حالة استنفار قصوى، وهي تتابع مسار تحرك سائح أمريكي من أصول سورية، نجح في الألفات بجلده من مطاردات البوليس الدولي (الإنتربول)، المعلومات المتوفرة تؤكد بان السائح المذكور قد نجح في النصب والاحتيال على مجموعة من الشخصيات البارزة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل ان يشد الرحال الى موعة من الدول، ويستقر به المقام أخيرا بمدينة سبعة رجال.
وفي صفحتها الثامنة، لص روع نساء وتلميذات قلعة السراغنة بسرقته المتعددة : شهدت مدينة قلعة السراغنة بداية الأسبوع الماضي، سلسلة من السرقات المصحوبة بالاعتداء ان في واضحة النهار، استهدفت مجموعة من التلميذات من طرف (لص محترف)، يعتمد في سرقاته على درة نارية، يتعقب بواسطتها حركات ضحاياه الى ان تتاح له الفرصة على الانقضاض على طريدته.

وفي يومية الصباح في صفحتها 11 فاوردت خبر، إيقاف خليجيين وعاهرات ضواحي مراكش:
احالت عناصر الدرك الملكي بجماعة أولاد حسون، ضواحي مراكش خمس فتيات واجنبيا، صاحب ڤيلا بالمنطقة، إضافة الى حراسها اول امس الثلاثاء، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، من اجل اعداد دور الدعارة والتحريض على الفساد.
وفي خبر آخر : رئيس جامعة كرة اليد يعتدي على فندقي بمراكش : أفاد شهود عيان ان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، اعتدى اول امس على نائب مدير مؤسسة فندقية بمراكش، نقل الى إحدى المصحات بمراكش لتلقي العلاجات الضرورية.
وفي صفحتها 12 وبنفس اليومية : اتهام عون سلطة بمراكش بالنصب على أجانب : أفاد مصدر مطلع ان مستثمرين امريكيين تعرضا لعملية نصب واحتيال من طرف عون سلطة بجماعة أولاد حسون، وأوضح المصدر داته ان المتهم أوهم الأجنبيين ببيع بقعة أرضية توجد بالجماعة المذكورة، تعود ملكيتها الى احد أقربائه، قبل ان يتسلم عربونا في انتظار عودة المستثمرين من اجل إتمام إجراءات البيع.

وفي يومية المساء وفي صفحتها الأولى نقرا : استنفار بضواحي مراكش بعد اكتشاف أسلحة :
كشف مصدر مطلع ان إقليم شيشاوة عاش حالة من الاستنفار الأمني غير المسبوق بعد اكتشاف الدرك شخصا يقوم بصناعة أسلحة تقليدية في بيته. وأوضح مصدرنا ان رجال الدرك طوقوا بيت المعني بالأمر وقاموا باعتقاله وحجز مجموعة من الأسلحة التقليدية عبارة عن بنادق ومسدسات طويلة، وأشار مصدرنا الى ان بيت المتهم الذي يقع بجماعة كوزمت التابعة لقيادة اشمرارن بإقليم شيشاوة، تم تفتيشه بدقة بحثا عن الأسلحة مضيفا ان المتهم، الذي يبلغ من العمر 50 سنة تم الاستماع اليه وخضع للتحقيق المعمق حول الجهة التي يبيع لها منتوجه من الأسلحة التقليدية.

وفي صفحتها الرابعة كتبت المساء، انسحاب 11 مستشارا من مجلس المالية في مجلس مراكش بسبب حجب وثائق : انسحب ١١ مستشارا في مجلس مدينة مراكش من لقاء مجلس المالية الذي انعقد صباح اول امس الثلاثاء، ليتركوا رئيس اللجنة وموظفا في بلدية المدينة الحمراء وجها لوجه، وقد اقدم المستشارون 11 على هذه الخطوة التي لم تزد الوضع داخل هو المالية إلا تعقيدا وتدهورا، بعد ان اكد لهم رئيس اللجنة المذكورة، محمد بوغربال، انه لا يتوفر على الوثائق المتعلقة بصرف فائض الميزانية، الأمر الذي اعتبره عدد من المستشارين الحاضرين (عبثا واستهثارا) بالمستشارين الجماعيين.

اما يومية الأخبار، وفي صفحتها الخامسة في اول تدخل لها بمستعجلات المستشفى الجامعي طائرة مروحية تنقذ حياة امرأة بالصويرة : علمت الأخبار من مصادر طبية ان الطائرة المروحية التي توصلت بها مستعجلات والمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش أخيرا تمكنت في اول تدخل لها الاثنين الماضي، من إنقاذ حياة امرأة حامل وجنينها الذين كانا في وضعية صحية صعبة، بعد نقلهما من الصويرة الى مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة