شهرين سجنا نافذة لمتهم بالاعتداء على عون سلطة بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت ، بإقليم شيشاوة ، نهاية الاسبوع الماضي ، شابا في نهاية العقد الثاني من العمر ، بشهرين حبسا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال ، بأمر من النيابة العامة ، من أجل العنف في حق موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، وذلك بعد الإستماع إلى الضحية خليفة قائد امزوضة الزاوية النحلية وعون سلطة من رتبة “شيخ” وصديق الظنين، في جلسة علنية.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تعرض خليفة قائد قيادة امزوضة الزاوية النحلية، للإعتداء من طرف الظنين البالغ من العمر 19 سنة، مغرب الخميس 26 أبريل 2017، أثناء قيامه رفقة أعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة بدورية أمنية بمحيط ثانوية ابن النفيس الإعدادية، تبعا للمذكرة الوزارية في هذا الصدد.

وأفاد مصدر مطلع ، أن الضنين كان واقفا رفقة صديقه على متن دراجة نارية من نوع ” س90 ” ، أمام باب المؤسسة التعليمية، وبعد محاولة استفسار أفراد القوات المساعدة عن الأسباب وراء تواجدهما أمام الباب الرئيسي لها على إعتبارهما غرباء عنها، إنهال عليهما بوابل من السب والقذف، ولحظة تدخل خليفة القائد لفض النزاع، في غفلة منه صفع هذا الأخير ولاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.

و أضاف المصدر ذاته ، أن خليفة القائد قام باقتياد صديقه وبحوزته دراجته النارية إلى مقر قيادة امزوضة، حيث أشعر قائد الدرك الملمي بمجاط بالأمر، هذا الأخير الذي انتقل رفقة عناصره إلى عين المكان، حيث تم الإستماع إلى صاحب الدراجة النارية في محضر قانوني بإعتباره شاهدا في النازلة، وإطلاق سراحه بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، لعدم اقترافه أي فعل في النازلة.

وبعد التعرف علة هوية المتهم الفار انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى مسكن والديه بدوار ” تحونا إمزيلن ” بالجماعة القروية الزاوية النحلية، إلا أنه لاذ بالهرب إلى وجهة مجهولة ، ليتم إصدار مذكرة وطنية بحث في حقه.

و التي أسفرت عن إيقافه لحظة محاولة دخول منزل والديه متسترا ، ليتم اقتياده الى مركز الدرك الملكي و وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، قبل عرضه على انظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .

قبل أن يقرر وكيل الملك بالمحكمة المذكورة ، إيداعه المركب السجني الاوداية ، بعد استنطاقه تفصيليا في محضر قانوني في إطار تعميق البحث حول المنسوب إليه، وإحالته مباشرة على جلسة المحاكمة جراء اعترافاته التلقائية  بتعنيفه لموظف عمومي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة