شكاية للطعن في “الشروط المجحفة”..الشبيبة الاشتراكية تجر الوزير بنموسى إلى القضاء

حرر بتاريخ من طرف

قالت المصادر إن منظمة الشبيبة الاشتراكية قد وضعت اليوم الأربعاء، شكاية لدى المحكمة الابتدائية الإدارية بالرباط للمطالبة بإسقاط شروط الوزير بنموسى لاجتياز مباريات أطر الأكاديميات.

واعتبرت المنظمة التي تعتبر من المنظمات الموازية لحزب التقدم والاشتراكية، بأن تسقيف السن لاجتياز هذه المباريات يعتبر مخالفا للقانون ويتعارض مع القانون الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وسبق للمنظمة أن عبرت، في بلاغ لها، عن صدمتها تجاه القرار الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة فيما يخص مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديميات.

وأشارت إلى أن إجراءات الانتقاء القبلي غير واضحة ومحددة بشكل مضبوط مما ينعكس سلبا على اذكاء مبدأ التنافس المبني على الاستحقاق بين المترشحين والمترشحات، ودعت إلى اعتماد نقط مواد التخصص بدل الميزة، وإلى إلغاء معيار سنة الحصول على الإجازة كأحد معايير هذا الانتقاء.

ورفضت تحديد السن الأقصى لاجتياز المباريات في 30 سنة، لعدم دستوريته ولمخالفته لقانون الوظيفة العمومية، والنظام الاساسي لأطر الأكاديميات.

وأكدت على أن مسلسل الارتقاء بالتوظيف، ودعم جاذبية المهن التعليمية مقرون بضمان الاستقرار النفسي والمادي لأطره، وسيرورة مسارات التكوين لفائدتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة