شقيقة رئيس جماعة تمصلوحت تبني بدون ترخيص والسلطة المحلية تحيل محضر مخالفة في الموضوع على النيابة العامة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شقيقة رئيس جماعة تمصلوحت تبني بدون ترخيص والسلطة المحلية تحيل محضر مخالفة في الموضوع على النيابة العامة بمراكش
علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، أن قائد قيادة تمصلوحت أحال محضرا بخصوص خرق قانون التعمير وانجاز بناء بطريقة عشوائية بدون ترخيص في حق شقيقة رئيس المجلس الجماعي على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش.

وقالت مصادرنا، إن القائد وجه أيضا نسخة من المحضر الذي حرر بتاريخ 16 مارس 2015 تحت عدد 35/2015 إلى رئيس المجلس الجماعي لتمصلوحت وعامل اقليم الحوز، يونس البطحاوي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المعنية المزدادة سنة 1950أقدمت على بناء غرفتين بالإسمنت المسلح بدون ترخيص بمنزلها الكائن بدوار العوينة بجماعة تمصلوحت.

من جهته طالب محمد المديمي رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان بالحوز عامل الإقليم بالتدخل باعتباره ممثلا لسلطات الوصاية على الجماعات المحلية لحث مسؤولي الجماعة على اعمال القانون بحق المُخالِفة.

واتهم المديمي مسؤولي الجماعة بنهج سياسة الكيل بمكيالين بحق المواطنين من خلال غض الطرف على بعض المُخالِفين وتحرير محاضر بحق مواطنين آخرين لمجرد قيامهم بترميم أسطح منازلهم الطينية التي تتحول إلى ما يشبه الغربال بفعل التساقطات المطرية بعدد من الدواوير مثل دوار ايكوت، اولاد يحيى وسيدي بوزيد، وتساءل هل لقانون التعمير مقاييس تسري على البعض ويستثنى منها البعض الآخر من قبيل الموالين وأقارب الماسكين بزمام الشأن المحلي بهذه الجماعة..؟!

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة