شريطان مغربيان يفوزان بجائزتين بمهرجان الجونة السينمائي

حرر بتاريخ من طرف

حصد شريطا “ميكا” لاسماعيل فروخي و”السبعينات المظلمة” لعلي الصافي جائزتين، لرعاة مهرجان “الجونة” السينمائي في دورته الثالثة، الذي يقام بمنتجع الجونة بمدينة الغردقة (شمال شرق مصر).

وفاز “ميكا” وهو شريط روائي طويل بجائزة وقيمتها 50 الف دولار مقدمة من شبكة قنوات “أو إس إن”، فيما حصد الفيلم الوثائقي “السبعينات المظلمة” جائزة مقدمة من شركة “ذا سيل بوست برودكشنز” لخدمات المونتاج وقيمتها 10 آلاف دولار.

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان، قد أعلنت، في وقت سابق، فوز شريط “ميكا ” أيضا بجائزة ورشة “فاينال كت فينيسيا” وقميتها 50 ألف دولار.

وورشة “فاينال كت فينيسيا” تقام بالتوازي مع مهرجان “فينيسيا” السينمائي وتوفر فرصا لستة أفلام سينمائية في مرحلة ما بعد الإنتاج لصناع أفلام من إفريقيا والشرق الأوسط، لتسهيل عمليات ما بعد الإنتاج وتعزيز الشراكات بين هذه المشاريع والأسواق السينمائية.

وعلى صعيد متصل، منحت “منصة الجونة” وهي فقرة ضمن فعاليات مهرجان الجونة، جائزة مرحلة التطوير لشريط “جني” للمخرج اللبناني ايلي داغر، وجائزة مرحلة ما بعد الإنتاج لفيلم “نفس” للمخرج اللبناني ايضا ريمي عيتاني.

ويقام مساء، اليوم الجمعة، بمنتجع “الجونة” حفل توزيع جوائز المسابقات الرسمية للمهرجان.

ويتنافس 12 فيلما في “مسابقة الأفلام الروائية الطويلة”، من بينها شريط “أدم” للمخرجة المغربية مريم التوزاني و”1982″ للبناني وليد مؤنس و” الأب” للبلغارية كريستينا جروزيفا و”اغنية بلا عنوان ” للمخرجة الاسبانية ميلينا ليون، و “بابيشا” للجزائرية مونية مدور، و “حلم نورا” للمخرجة التونسية هند بوجمعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة