شركة فيسبوك تتتبع من لا يملكون حسابات على موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت فايسبوك أنها ستبدأ باستخدام بيانات الأشخاص الذين لا يملكون حسابات على موقعها الإلكتروني، وذلك لتظهر لهم إعلانات على مواقع إلكترونية أخرى يزورونها على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال شبكة الجماهير الخاصة بها (Facebook’s Audience Network).

وتمكّن شبكة الجماهير (Facebook’s Audience Network) العلامات التجارية من توسيع نطاق حملاتهم الإعلانية خارج موقع فيسبوك فقط، وذلك باستخدام نفس الاستهداف المستخدم على موقع فيسبوك. وقد كانت شبكة التواصل الاجتماعي تُظهر هذه الإعلانات لمستخدميها الذين يملكون حسابات شخصية على فيسبوك، حيث قامت فعلاً بجمع معلومات حول اهتماماتهم من خلال نشاطاتهم على فيسبوك.

ولكن فيسبوك الآن سوف تستخدم البيانات التي تجمعها عن أي شخص على شبكة الإنترنت من خلال ملفات الكوكيز والإضافات وغيرها من التعليمات البرمجية على المواقع الإلكترونية، من أجل عرض المزيد من الإعلانات.

ويقوم العديد من المواقع الإلكترونية فعلاً بتتبعك عبر شبكة الإنترنت لنفس غاية الإعلان التي تتبعها شركة فيسبوك.

وتقول الشركة أن الإعلانات الخاصة بها أفضل وأقل إزعاجاً من غيرها، ذلك أنها مصممة خصيصاً بما يتناسب مع اهتمامات المستخدم، حيث أن بإمكانها استخدام ما تعلمته من مستخدميها الذين يبلغ عددهم 1.65 مليار مستخدم، لاختيار إعلانات أفضل لغير مستخدمي فيسبوك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة