شركة “سويسبور” تواصل النيل من حقوق المستخدمين وهؤلاء يعلنون التصعيد

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المكتب النقابي الوطني لشركة “سويسبور” المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تسطير برنامج نضالي، يبدأ بوقفة احتجاجية يومه الجمعة 04 دجنبر الجاري، يليها إضراب عن العمل يومي السبت والأحد 05/06 دجنبر، تتخلله وقفات احتجاجية، أمام مطار المنارة الدولي بمراكش.

وأكد المكتب النقابي أن هذه الخطوة التصعيدية، تأتي أمام نهج الإدارة العامة للشركة، سياسة الهروب إلى الأمام  في التعاطي مع الأزمة الحالية، والتهرب من الحضور لجلسات اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة تحت إشراف السلطات المحلية.

وأوضح المكتب النقابي في بلاغ اطلعت عليها “كشـ24″، أنه رغم التنازلات التي قدمها المكتب والحلول التي عرضها على الإدارة إلا أنها لا زالت متشبثة بمواقفها المتمثلة في تسريح العمال بدون سند قانوني؛ عدم صرف الأجور بشكل عادي كما ينص عليه القانون المغربي الذي يعترف بالأجور حسب ساعات العمل، ولا بالتمييز بين العمال حسب المحطات الجوية؛ وأيضا عدم تجديد عقود العمل كما جاء في المحاضر السابقة.

وكان المكتب الوطني لعمال شركة سويسبورت قد خاض يوم الأحد 25 أكتوبر الماضي، إضرابا إنذاريا في جميع مطارات المملكة التي تتواجد بها، الشركة، وذلك احتجاجا على قرارات الإدارة التعسفية في حق المسؤولين ومحاربتها للعمل النقابي، وعدم احترام الإدراة للعقود والالتزامات الفردية والجماعية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة