شركة الطيران منخفضة التكلفة (ترانسافيا) تقوم برحلات بين باريس والصويرة ابتداء من مارس 2013

حرر بتاريخ من طرف

شركة الطيران منخفضة التكلفة (ترانسافيا) تقوم برحلات بين باريس والصويرة ابتداء من مارس 2013
أعلنت وزارة السياحة في بلاغ أن شركة الطيران منخفضة التكلفة (ترانسافيا) ستقوم ابتداء من فاتح مارس 2013 برحلات مباشرة تربط بين باريس والصويرة.

ويأتي هذا القرار بعد الاجتماع الذي عقده وزير السياحة لحسن حداد مع مسؤولي هذه الشركة٬ التي تعتبر فرعا لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية في شتنبر الماضي بباريس على هامش المعرض المهني للسياحة.

وأوضح البلاغ أن عملية بيع التذاكر ستنطلق في 11 دجنبر المقبل مضيفا أن هذه الشركة ستنضاف إلى شركات الطيران العديدة التي تربط مباشرة باريس بعدة وجهات سياحية في المغرب.

وتنص خطة العمل 2013- 2015 على برمجة رحلتين أسبوعيا إلى مدينة الصويرة٬ يومي الجمعة والاثنين بهدف رفع عدد الوافدين إلى المدينة إلى ثلاثة أضعاف ٬ لينتقل عدد المسافرين من 11 ألف عام 2012 إلى 32 ألف عام 2013 مع معدل ملء يصل إلى 85 في المائة٬ بالنظر إلى القدرات الحالية للخطوط الملكية المغربية.

ومن المتوقع على المستوى الاستراتيجي٬ أن تستقطب الشركة المزيد من الزبناء إلى المغرب٬ علما أنها تعمل أيضا في مدينتي مراكش وأكادير.

وأشار المصدر إلى أن ” الشراكة مع ترانسافيا تندرج في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية لإعطاء دينامية أكثر لتدفق السياح من السوق الفرنسية٬ التي تعتبر أول وجهة مصدرة نحو المغرب”.

ومن شأن هذه الرحلات الجوية أن تساهم في إرساء موقع جيد لوجهة الصويرة التي تشهد مع افتتاح محطة موغادور زيادة في حجم الاستقبال ب 11 ألف و107 من الأسرة من ضمنها 4277 سريرا في إقامات سكنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة