شركة الطيران “ريان إير” تصدم زبناؤها بهذه الإجراءات

حرر بتاريخ من طرف

 

أعلنت شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة “ريان إير” عن تدابير جديدة تخص نقل الأمتعة على متن طائراتها.

وبناءً على الإجراء الجديد، سيكون كل مسافر على متن رحلات ريان إير ملزما بأداء رسوم لحمل حقيبته اليدوية ذات العجلات (Bagage á main) وحتى لوضعها في صندوق الطائرة في المكان المخصص للأمتعة ذات الحجم الكبير.

وابتداءً من فاتح نونبر سيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ، وسيدفع كل مسافر سعر 8 أورو مقابل حقيبة اليد إذا قرر الدفع عند الحجز، أما إذا أراد الدفع لنقل الحقيبة لاحقاً فسيكون ملزما بدفع اثنان أورو كزيادة، أي ما مجموعه عشر أوروهات.

وسيترتب على هذه التعديلات بخصوص الأمتعة، ارتفاع أسعار تذاكر هذه الشركة التي تعد واحدة من أرخص شركات النقل الجوي ذات التكلفة المنخفضة low cost خاصة في فترات محددة من السنة.

ولم يمضِ سوى أقل من سنة على تعديل كانت قد قامت به الشركة يخص حقائب اليد، إذ فرضت على زبنائها الذين لم يؤدوا ثمن “الأسبقية” عدم نقل حقائب يدهم إلى داخل الطائرة.
من جهة أخرى، نبهت الشركة الإيرلندية كل زبنائها الذين حجزوا قبل فاتح شتنبر للسفر انطلاقاً من تاريخ 1 نونبر، بأنهم ملزمون بدفع الفارق أو طلب استرجاع المبالغ التي دفعوها مقابل تذاكرهم.

يذكر أن التعديلات الجديدة تشمل فقط حقائب اليد، أما الحقائب ذات الوزن والحجم الأكبر (20 كيلوغرام)، والتي تشحن في صندوق الطائرة فلم يشملها أي تغيير، كما أن الحقائب الصغيرة الحجم بدون عجلات كحقائب السيدات أو كل حقيبة صغيرة يمكن وضعها تحت المقعد، فسيمكن حملها داخل مقصورة الطائرة مجاناً.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة