شباط يهاجم العمدة البقالي ويدعوه إلى الاستجابة لانتظارات ساكنة فاس

حرر بتاريخ من طرف

في دورة استثنائية عقدها المجلس الجماعي لفاس، يوم أمس الخميس، وخصصها لانتخاب رؤساء اللجن، هاجم شباط، رئيس المجلس الجماعي الحالي للمدينة، ودعاه إلى الانكباب على المشاكل الحقيقية، والتجاوب مع انتظارات الساكنة المحلية.

وتحدث شباط عن غلاء المحروقات وأسعار المواد الاستهلاكية ومشاكل في التراخيص والتعمير. كما تحدث عن المشاكل المرتبطة بتداعيات كورونا وما يرتبط بها من قرارات حكومية، ودعا إلى إعادة الحياة إلى قاعات الحفلات، وغيرها من القطاعات المتضررة بسبب الجائحة.

واندلعت هذه المواجهة بين شباط والعمدة التجمعي عبد السلام البقالي، بسبب انتخاب رئيس للجنة التنمية البشرية والاجتماعية، حيث قررت الأغلبية انتخاب أحد أعضاء فريق شباط في المجلس، لكن شباط احتج على هذا الاختيار، وطعن في انتماء هذا العضو إلى صفوف المعارضة.

وتحدثت المصادر على أن شباط واجه انشقاقات في فريقه، إذ فضل بعضهم أن يساند الأغلبية الحالية، بسبب خلافات نشبت بين رئيس الفريق وهؤلاء الأعضاء لها علاقة بتدبير انتخابات رؤساء مجالس المقاطعات، مما أدى إلى عدم تمكن حزب الجبهة من الفوز بأي مجلس مقاطعة، رغم أن الحظوظ كانت متوفرة، يقول المنشقون عن فريق شباط في المجلس الجماعي لفاس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة