شباط يكثف من تحركاته..جبهة القوى الديمقراطية تستعد لعقد مؤتمرها الوطني

حرر بتاريخ من طرف

قالت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية إن الحزب يستعد لعقد مؤتمره الوطني السادس في أواخر شهر مارس المقبل. وأشارت إلى أن المؤتمر سيتم عقده “عن بعد”، و ذلك بسبب الحالة الوبائية. وكثف حميد شباط الوافد الجديد على الجبهة وأحد أبرز وجوهها من تحركاته في الميدان، في سياق استعدادات للإعلان عن تأسيس النقابة العمالية التابعة للحزب. ولم تستبعد المصادر أن يمهد هذا المؤتمر ليتسلم الأمين العام السابق لحزب الاستقلال مشعل رئاسة الأمانة العامة لحزب “الزيتونة” خلال المؤتمر القادم.

الحزب أكد على ضرورة القيام بتعبئة شاملة لكل الطاقات لإنجاح محطة المؤتمر، بما سيمكن من جعل حزب “الزيتونة” يحتل مركز الصدارة في المشهد السياسي الوطني.

وتداول الإجتماع الدوري الذي عقدته الأمانة العامة للحزب، يوم أمس الأحد، في شأن اللجن الفرعية التحضيرية، وكذا مشاريع الوثائق التي ستعرض خلال المؤتمر. كما ناقش مضامين المقرر التوجيهي للمؤتمر، وصادق على عدد من المقررات التنظيمية ذات الصلة بالتحضير لهذا المؤتمر الوطني السادس.

وانتقدت الجبهة إلى التدابير ذات الوقع القاسي على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بسبب تطورات الحالية الوبائية وما نجم عنها من إغلاق الحدود. وقالت إن القطاعي السياحي يعاني من تدهور بتداعيات مقلقة على أوضاع العاملين أثقلتها الزيادات المهولة في أسعار العديد من المنتجات الاستهلاكية. ودعت الحكومة إلى إعادة النظر في اختياراتها الاقتصادية و الاجتماعية بما ينسجم و الدولة الاجتماعية المأمولة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة