شباط يتهم المنسق الإقليمي لـ”الأحرار” بفاس بالتدليس وابتزاز أعضاء “التحالف السباعي”

حرر بتاريخ من طرف

في خرجة تأتي يوما واحدا قبل محطة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الجماعي لفاس، خرج شباط، في بث فايسبوكي مباشر، مساء اليوم السبت، ليتهم المنسق الإقليمي للأحرار والذي يتزعم التحالف السباعي الذي أعلن التجمعي البقالي رئيسا للمجلس، بالتدليس وابتزاز أعضاء الفرق المشكلة للتحالف.

وقال شباط إن المنسق الأقليمي للأحرار عمد إلى الاستعانة بمحامي ومفوضة قضائية لإجبار أعضاء التحالف على توقيع التزامات ترغمهم على التصويت لفائدة مرشح “الحمامة” تحت طائلة أداء “غرامات مالية”، والتهديد بمتابعات قضائية.

وأشار شباط إلى أن هذه الإجراءات عبارة عن مغالطات لا سند قانوني لها، وأن القانون يجر الأعضاء فقط عندما يغيرون الانتماء الحزبي، مضيفا بأن التعبير عن الاختيارات في ما يخص من سيتولى الرئاسة والتصويت عن القرارات الجماعية سواء بالسلب أو الإيجاب متروكة لتقييم العضو الجماعي.

وأظهر شباط عدد من الوثائق التي استعان بها هذا التحالف السباعي لإرغام مستشاريه على عدم “الهروب” لحلف شباط، والتي تم التوقيع عليها يوم أمس بضيعة المنسق الإقليمي لأ”الأحرار”، وهو ما يعني بأن شباط تمكن فعلا من “اختراق” هذا التحالف، ونجح في الحصول على وثائق اعتبرت في غاية السرية بالنسبة للتحالف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة