شاهد: بعد الخطاب الملكي .. مراكشيون يتحدثون عن فشل الإدارة العمومية

حرر بتاريخ من طرف

اعتُبر الخطاب الملكي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لعيد العرش ب “التاريخي القوي والصريح”، حيث وجه الملك انتقادات لاذعة للإدارة العمومية متهما إياها بالتماطل وتعطيل مصالح المواطنين، وشدد جلالته على أن انعدام الكفاءة وروح المسؤولية في عدد كبير من الموظفين الأمر الذي أضحى مشكلا يعرقل تقدم البلاد.

وركز الملك، أن الادارة العمومية تعاني من ضعف الحكامة وقلة المردودية، في حين أن القطاع الخاص بالمغرب يستقطب أبرز الاطر والكفاءات التي تساهم في تسيير أكبر الشركات الدولية بالمغرب، مما يجعل هذا القطاع، يضيف جلالته، ” يتميز بالنجاعة والتنافسية، بفضل نموذج التسيير، القائم على آليات المتابعة والمراقبة والتحفيز“.

 وأكد الملك محمد السادس، أن الموظفين العمومين، العديد منهم لا يتوفرون على ما يكفي من الكفاءة ولا على الطموح اللازم، ولا تحركهم دائما روح المسؤولية، مشيرا إلى أن ” منهم من يقضون سوى أوقات معدودة داخل مقر العمل و يفضلون الاكتفاء براتب شهري مضمون على قلته بدل الجد و الاجتهاد و الارتقاء الاجتماعي“.

في هذا الشأن كاميرا موقع كشـ24 رصدت آراء مراكشيين حول ضعف الإدارة بعد الخطاب الملكي الذي أكد على أن تخلف الإدارة العمومية يعيق تقدم وتطور المغرب. التفاصيل في الميكرو طروطوار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة