شاهد بالڨيديو كيف نفّذ الإرهابي “الهيش” جريمته في حق حارس سجن تيفلت

حرر بتاريخ من طرف

تسرّب شريط فيديو يوثق لجريمة القتل البشعة التي شهدها سجن تيفلت 2، والتي راح ضحيتها حارس بالمؤسسة السجنية ذاتها، على يد زعيم خلية إرهابية تم تفكيكها مؤخرا بمدينة تمارة 10/09/2020، الملقب بـ”الهيش مول التريبورتور”.

ويظهر شريط الفيديو الذي وثقته كاميرا المراقبة بالسجن المعني، ونشر موقع “Atlas info” الناطق بالفرنسية، نسخة منه على قناته على “يوتيوب”، كيف قام الإرهابي بتوجيه ضربة للضحية أفقدته الوعي، قبل أن يقوم بجره وإدخاله إلى الزنزانة حيث عرضه للتعذيب والذبح بأداة حادة.

ولم يتم لحد الساعة التأكد من صحة الفيديو المسرب والعلاقة بين أحداثه والجريمة المذكورة، في انتظار بلاغ توضيحي من الجهات الرسمية.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط كشف أنه بتاريخ 27 أكتوبر 2020 قام أحد السجناء بالسجن المحلي تيفلت 2 باحتجاز أحد الموظفين بالغرفة التي يتواجد بها وعرضه للضرب والجرح بأداة حديدية، مضيفا أن فرقة التدخل السريع تدخلت على إثر ذلك لتخليص الموظف المذكور وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرض له.

وأشار المصدر ذاته الى أن ثلاثة موظفين آخرين أصيبوا أيضا بجروح أثناء عملية تخليص الموظف من المعتقل.

وذكر البلاغ أن المعطيات الأولية للبحث تفيد بأن الأمر يتعلق بأحد المعتقلين ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة تمارة يوم 10 شتنبر الماضي، التي كانت موضوع بلاغين سابقين لهذه النيابة العامة بتاريخ 19 و22 شتنبر، والذي كان قد ضبطت لديه مجموعة من المعدات والمواد والعينات الكيميائية التي يشتبه في عزم أفراد الخلية المذكورة استعمالها في عمليات إرهابية، والتي تم إخضاعها لخبرات علمية وتقنية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة