سينمائيون مغاربة يشاركون في إقامة لكتابة السيناريو بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يشارك ثمانية سينمائيين مغاربة ممن حصلوا على التسبيقات على المداخيل التي منحها المركز السينمائي المغربي، سنتي 2016 و2017، في إقامة لكتابة السيناريو بمراكش، خلال الفترة من 17 الى 21 يوليوز، وذلك في إطار الدورة الثالثة لهذه الإقامة.

وعلى غرار دورتي 2015 و2016، ستنشط هذه الإقامة من قبل جون لوك أورميير، وتهم ثمانية سينمائيين يدعمهم مؤطرون اختيروا من بين كتاب السيناريو والمخرجين الأجانب، حسب بلاغ مشترك للمركز السينمائي المغربي ومؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وأوضح المصدر أن مؤطري الورشة هم الفرنسيون بياتريس كولومبيي، كريستوف لوزيون، فيليب لاسري، إيف أولمان، نيكول سيهول وناديج تريبال بالاضافة الى لوران براندنبورغر (بلجيكا).

وتشمل قائمة مشاريع الأفلام المشاركة “كتاب الحياة المتوحشة” لمنير عبار، و “امرأة في الظل” لجمال بلمجدوب، و “الممر” لمحمد أمين بنعمراوي، و “لالة عيشة” لمحمد البدوي، و “أولاد الطالعة الكبيرة” لعبد الحي العراقي و “ذي بانش” لمحمد أمين مونا، و “نساء الجناح ج” لمحمد نظيف و “كورسا” لعبد الله توكونة (فركوس).

وفي ختام الإقامة ستتم مواكبة كل سينمائي على مدى ثلاثة أشهر من قبل مؤطر الى حين استكمال السيناريو.

وتتميز هذه المبادرة، وفق البلاغ، بطابعها المجدد الذي يروم تحقيق أهداف ملموسة، على اعتبار أنها تمكن السينمائيين المغاربة المستفيدين من التسبيقات على المداخيل من إعادة تحيين وتجويد مشاريعهم من خلال تبادل التجارب والاحتكاك بسينمائيين أجانب محترفين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة