سيطرة نسائية على رئاسة لجان مجلس جهة كلميم وادنون

حرر بتاريخ من طرف

عقد مجلس جهة كلميم وادنون، الخميس، دورته الإستثنائية بمقر ولاية جهة كلميم وادنون، والمخصصة لنقطة فريدة تتعلق بإنتخاب اللجان الدائمة للمجلس الجهوي.

وجرت عملية إنتخاب اللجان الدائمة في ظروف مثالية، حيث إنتخب الحسين كضيض عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية رئيسا للجنة الميزانية والبرمجة ونائبه عبد الله سكور، وكذا لطيفة الوحداني عن حزب الإتحاد الإشتراكي رئيسة للجنة التنمية الاقتصادية والسياحة وتنوب عنها مباركة لغزال، بالإضافة لخديجة ألحيان عن الإتحاد الإشتراكي رئيسة للجنة التعليم تنوب عنها حدهم لكحل.

وفي ذات السياق انتخبا إلهام السعيدي عن التجمع الوطني للأحرار رئيسة للجنة إعداد التراب والتعمير تنوب عنها الزهرة أنور، وإبتسام بن ادريس عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة للجنة الفلاحة والتنمية القروية ونائبها خير الدين الحسين، علاوة على انتخاب عمر أوبركا عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجنة الشراكة ونائبه عيدا بوكنين، فيما جرى انتخاب بوجمعة بحار عن العدالة والتنمية رئيسا للجنة التكوين المستمر وانعاش الشغل ونائبته البتول أبلاضي.

حري بالذكر أن النساء العضوات بالمحلس الجهوي كلميم وادنون قد إستحوذن على رئاسة أربعة لجان من أصل سبعة لجان في سايقة هي الأولى على مستوى تدبير الشأن الجهوي بالجهات الجنوبية الثلاث وجهات المملكة الإثنتي عشرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة